شريط الأخبار

وقفة تضامنية مع الأسير العيساوي في باب العامود

06:25 - 06 تموز / أبريل 2013

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

شارك عشرات المقدسيين، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع الأسير المقدسي سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم الـ٢٦٠ على التوالي، وذلك في باب العامود وسط القدس المحتلة.

ورفع المشاركون صور الأسير العيساوي، ورددوا هتافات مطالبة بالإفراج الفوري عنه خاصة بعد تردي وضعه الصحي إلى حد الخطر الشديد بحسب أطباء مستشفى 'كابلان' حيث يرقد العيساوي.

وقال مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس احمد الرويضي  'إن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تجري اتصالات مكثفة مع عدة جهات للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة سامر العيساوي كما الأسرى المرضى والقدامي، مشدداً على ضرورة استمرار الحراك الشعبي والميداني لدعم قضية الأسرى بالتوازي مع جهود القيادة لإنقاذ الأسرى من غطرسة الاحتلال.

من جانبها، نفت شيرين العيساوي شقيقة الأسير سامر الإشاعات المتداولة باستشهاد شقيقها الأسير، مؤكدة أن وضعه الصحي خطير جداً حسب أطباء مستشفى 'كابلان' الذين شكلوا لجنة لمراقبة وضعه الصحي عن قرب، فضلاً عن انخفاض وزنه وضعف نظره، وضعف في عمل الكلى، إلى جانب انخفاض في دقات القلب، داعية إلى استمرار التضامن الشعبي مع الأسرى وخاصة العيساوي لإنقاذ حياته من خطر الموت الذي يتهدده في كل لحظة.

انشر عبر