شريط الأخبار

أشبال فلسطين يمثلونها في البطولات الدولية على نفقتهم الخاصة !!

03:59 - 06 حزيران / أبريل 2013

فريق نادي غزة الرياضي في تركيا
فريق نادي غزة الرياضي في تركيا

غزة - خاص - فلسطين اليوم

في الوقت الذي من المفترض أن يتم توفر الإمكانات والدعم للمواهب الفلسطينية لتشجيعهم خاصة عندما يمثلون فلسطين في البطولات الدولية، نجد أن الإمكانات المادية تقف حاجزاً أمام الكثيرين. وهنا نتحدث عن فريق شباب نادي غزة الرياضي الذي يشارك في بطولة العالم للأندية في تركيا، والذين سافروا على نفقتهم الخاصة ولولا ذلك لما تمكن النادي من المشاركة أصلاً، فيما لم يتمكن النادي من تغطية تكاليف السفر والمشاركة.

ونفى إبراهيم أبو الشيخ أمين سر نادي غزة الرياضي ما نسب إليه من تصريحات حول تكفل ناديه بنفقات المشاركة للأشبال. وأكد لمراسل "فلسطين اليوم" أنه بالفعل سافر الأشبال بعد أن دفعوا ثمن تذاكر السفر، والإقامة والمترجمين والبالغة نحو 1500 دولار لكل شبل من الأشبال الأربعة.

وأوضح وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولومبية في قطاع غزة لـ "فلسطين اليوم"، أن هؤلاء الأشبال لا يمثلون فلسطين، وإنما يمثلون نادي غزة الرياضي ومسؤولية تغطيتهم ليست من الاتحاد، ولفت إلى أن الاتحاد يقوم بتغطية المنتخبات في أي بطولة سواء عربية أو إقليمية أو دولية.

من جانبه أوضح رئيس نادي غزة الرياضي موسى الوزير لـ "فلسطين اليوم"، أن ناديه يعاني من أزمة مالية خانقة أسوة بباقي النوادي الفلسطينية، وعندما تلقى النادي دعوة للمشاركة في البطولة في تركيا، تقدمنا بطلبات لعدة جهات لتغطية نفقات المشاركة في البطولة ولكن دون جدوى الأمر الذي دفعنا للطلب من أهالي الفريق لتغطية نفقات مشاركة أبنائهم.

وأوضح أن النادي لم يتلق أي تمويل من أي جهة حكومية سواء من حكومة رام الله أو حكومة غزة.

ويشارك في البطولة عن نادي غزة الرياضي "بطولة العالم للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي بمشاركة الاتحاد التركي للكاراتيه" فريق يشرف عليه الكابتن الخبير الفلسطيني للكاراتيه الدكتور عماد حماد " دان أسود 6 " وهو مكون من الأشبال محمد البدري ويخوض المنافسة بمسابقة "الكاتا" وعمر زيارة ويتنافس بمسابقة "الكاتا والكوميته" ويزن شريتح بنفس المسابقة وحمدي الجرجاوي بمسابقة "الكوميته وهم من فئة الأشبال ـ 13 سنة " ويعد هؤلاء الأشبال من أبرز اللاعبين الأشبال على صعيد محافظات الوطن الجنوبية " قطاع غزة " وينتسبون إلى مدرسة الأشبال والزهرات للكاراتيه بالنادي منذ أكثر من 6 سنوات.

ويشارك في سباق الكوميته للوزن " 76 " البطل محمد اللبان في فئة الرجال وهو من الأبطال المميزين باللعبة، وكان قبل ذلك قد شارك ببطولة الجزائر الدولية، كما يشارك الخبير الفلسطيني عماد حماد بالبطولة في منافسات الكوميتيه حيث يرأس البعثة.

والسؤال.. كيف يمكن النهوض بأشبال فلسطين ورفع اسم فلسطين عالياً في البطولات الدولية دون توفير الدعم لهؤلاء الأشبال، خاصة وأن هناك أشبال بارعون لم يتمكنوا من السفر بسبب عدم قدرتهم على تغطية نفقات المشاركة؟.

انشر عبر