شريط الأخبار

محامو غزة يطالبون بإجراء انتخابات لاختيار نقابة تمثلهم

11:27 - 06 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالب الاتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي بضرورة إجراء انتخابات مجلس نقابة المحامين واختيار مجلس نقابي يمثلهم ويدافع عن حقوقهم.

وقال الاتحاد الإسلامي في وقفة تضامنية نظمها اليوم أمام مقر نقابة المحامين بغزة ، :"إن الانتخابات ضمان أساسي لاستقلال مهنة المحاماة ووسيلة وحيدة لتحقيق إرادة المحامين وإبعاد النقابة عن تداعيات حالة الانقسام المشئوم التي تلقي بظلالها الكئيبة على واقعنا الفلسطيني ووحدتنا الداخلية وتهديد ما تبقى من مؤسساتنا الوطنية".

وشدد بيان الاتحاد، على حرصه الكبير على استقلال ووحدة نقابة المحامين، رافضاً أي تدخل لأي جهة خارجية في شئون النقابة.

ودعا الاتحاد ، مجلس النقابة الحالي للخروج عن صمته ووضع برنامج واضح يدعو من خلاله الهيئة العامة لتنظيم عدة فعاليات من أجل سرعة إجراء الانتخابات ..، مؤكداً أن استمرار صمت المجلس الحالي يعتبر شريك في تعطيل النقابة.

وطالب بيان الاتحاد، اتحاد المحامين العرب للوقوف عند مسئولياته والتحرك الفعلي لإجراء الانتخابات ليتمكن المحامين من اختيار مجلس نقابي منتخب يعبر عن إرادتهم ويعمل لتحقيق مصالحهم.

وناشد الاتحاد، كافة المحامين في الهيئة العام للالتفاف حول أي جهد يبذل للحفاظ على وحدة النقابة وكيانها المستقل ودورها الريادي وأن يكونوا حاضرين في الدفاع عن هذه القيم النقابية.

 

نقابة المحامين الفلسطينيين



نقابة المحامين الفلسطينيين


نقابة المحامين الفلسطينيين



نقابة المحامين الفلسطينيين



انشر عبر