شريط الأخبار

معاريف: تجميد مسعى الاعتراف بفلسطين في الأمم المتحدة

11:39 - 05 حزيران / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

عنونت صحيفة "معاريف" عددها الصادر صباح اليوم، الجمعة، بعنوان "الفلسطينيون جمدوا مسعى الاعتراف بفلسطين كدولة في الأمم المتحدة"، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري نجح في إقناع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمنحه فرصة في محاولاته تجديد ما يسمى بـ"العملية السياسية" مع إسرائيل.

وفي التفاصيل كتبت الصحيفة أنه بالرغم من التصعيد الحاصل مؤخرا في الضفة الغربية فإن السلطة الفلسطينية قررت تجميد مسعى الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة، في أعقاب محادثات أجراها أبو مازن مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، وذلك بهدف توفير فرصة للجهود الأمريكية لتجديد المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وأشارت أيضا إلى أن أبو مازن، وخلال لقائه يوم أمس، الخميس، مع وزير الخارجية النرويجي اتهم إسرائيل باستخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين في الضفة الغربية، وقال إن السياسة التي يتبعها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ستؤدي إلى "كسر الجهود لتجديد عملية السلام".

وقال أيضا إن قضية الأسرى هي على رأس سلم الأولويات، وأنه على إسرائيل أن تلتزم بتعهداتها وتطلق سراح عدد كبير من الأسرى، وخاصة أولئك الذين اعتقلوا قبل اتفاقية أوسلو.

وعلى صلة، أشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يجتمع أبو مازن مع كيري والعاهل الأردني الملك عبد الثاني في عمان الأحد، مشيرة إلى أنه من المتوقع تحصل تهدئة مؤقتة خلال زيارة كيري إلى المنطقة.

انشر عبر