شريط الأخبار

ايران تطالب بتحقيق دولي عاجل في ظروف استشهاد ابو حمدية

06:49 - 04 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أعربت ايران عن أسفها لاستشهاد الاسير الفلسطيني ميسرة ابو حمدية ودعت الى اجراء تحقيق دولي عاجل حول ظروف استشهاده.

ودان المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمان برست بشدة الإجراءات اللاإنسانية التي يمارسها كيان الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين.

وأكد أن هذه الممارسات ستبقى ماثلة في ذاكرة الشعب الفلسطيني، وأشار الى مطالب الشعب الفلسطيني بضرورة وقف مماشاة الاحتلال والتطبيع معه، ودعم حقوق الفلسطينيين.

واستشهد الأسير ميسرة أبو حمدية (64 عاما) المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم بالسجن المؤبد والمصاب بمرض السرطان، صباح الثلاثاء في احدى المستشفيات الإسرائيلية، فيما حملت الرئاسة الفلسطينية تل ابيب مسؤولية ذلك جراء الإهمال الطبي.

هذا وتتواصل التظاهرات في قرى ومدن الضفة الغربية احتجاجاً على استشهاد الأسير ابو حمدية في سجون الاحتلال الاسرائيلي، حيث اندلعت اشتباكات ولا سيما في الخليل في يوم الاضراب العام الذي نفذته معظم مدن الضفة غداة استشهاد ابو حمدية.وأعلنت السلطة الفلسطينية يوم حداد على الشهيد.

وكان الشابان ناجي عبد السلام البلبيسي وعامر ابراهيم ناجي قد استشهدا واصيب عشرات آخرون في مواجهات مع قوات الاحتلال وقعت قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية احتجاجا على استشهاد الاسير ميسرة ابو حمدية.

كما شهدت المعتقلات الإسرائيلية اشتباكات بين الأسرى الفلسطينيين وحرس السجون.

وتجمع الاف الفلسطينيين الاربعاء في قرية ابو ديس قرب القدس المحتلة لمتابعة نقل الجثمان الى مشرحة جامعة ابو ديس قبل جنازته الخميس.

انشر عبر