شريط الأخبار

الاحتلال يقمع وقفة تضامنية مع الاسرى في شعفاط

06:24 - 04 تشرين أول / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى في شعفاط شمال القدس المحتلة، شارك فيها عدد من أهالي الأسرى ونادي الأسير في القدس.

وأجبرت قوات الاحتلال المشاركين على تغيير موقع وقفتهم الاحتجاجية، وهددتهم بالاعتقال في حال عدم استجابتهم لأوامرها.

ورفع المشاركون لفترة من الوقت صور الأسير سامر العيساوي وطالبوا بالإفراج الفوري عنه، وارتدوا الكوفية الفلسطينية، ورسموا إشارة النصر وسط تواجد عسكري إسرائيلي مكثف.

وقالت شيرين العيساوي، شقيقة الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، إن قوات الاحتلال أجبرت المشاركين في الوقفة على تغيير موقعهم ولوحت باعتقالهم في حال عدم استجابتهم لأوامرها، مؤكدة أن أهالي الأسرى وجهوا رسالة مفادها ضرورة إنقاذ الأسرى المضربين عن الطعام، خاصة شقيقها سامر المضرب عن الطعام لليوم الـ257على التوالي.

وأشارت العيساوي إلى أن الوقفة كانت هذا اليوم عند المفترق الذي يمر فيه إسرائيليون وفلسطينيون، لتصل الرسالة إلى كل العالم بأن الأسرى يواجهون خطر الموت بفعل السياسات الإسرائيلية.

من جانبه، قال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، إن الاحتلال مستمر في قمع الفعاليات المقدسية الغاضبة نتيجة استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، وشابين من بلدة عنبتا يوم أمس، مؤكداً أن الرد المقدسي حاضر وقائم رغم قمع الاحتلال ومحاولاته لمنع تنظيم أي فعالية وطنية فلسطينية في المدينة المحتلة.

انشر عبر