شريط الأخبار

اللجنة الشعبية ترفض تقليص الاحتلال لإدخال مواد البناء

06:17 - 04 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

عبرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن رفضها لتقليص سلطات الاحتلال الإسرائيلي كميات مواد البناء وبعض المواد الخام المسموح بدخولها إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

واعلنت وحدة متابعة عمل المعابر في اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن الاحتلال ادخل 33 شاحنة محملة بالأسمنت وحديد البناء لمشاريع تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" وبعض المشاريع الدولية خلال اليومين الماضيين، وتم السماح بدخول 140 شاحنة حصمة بينهم أربعين للقطاع الخاص وهي تمثل قرابة 10% من حاجة السوق المحلي، لكنه رفض إدخال أي شاحنات أسمنت وحديد بناء لصالح القطاع الخاص رغم حاجة السوق لمئات الشاحنات بشكل يومي.

واشارت الوحدة إلى انه تم إدخال 480 شاحنة للقطاعين التجاري والزراعي، و17 شاحنة مساعدات، إلى جانب كميات محدودة من غاز الطهي، إضافة لسماح الاحتلال بتصدير شاحنة واحدة فقط محملة بالزهور، إلا أنه ما يزال يتعامل بقائمة الممنوعات ويمنع دخول بعض المواد الخام للصناعات.

وأكدت اللجنة الشعبية، أن "الاحتلال يخدع العالم ويوهمه بفتح المعابر بشكل طبيعي لكنه في الوقت ذاته يسمح بدخول كميات مقلصة جداً، لتبقي أسواق غزة تعاني نقصاً شديداً في بعض المستلزمات".

انشر عبر