خبر بعد تعرضها لهجوم الكتروني.. توقف الموقع الالكتروني لـ« وكالة الراي » الحكومية

الساعة 12:19 م|04 ابريل 2013

وكالات

أكد مدير وكالة الرأي الفلسطينية للإعلام التابعة للحكومة الفلسطينية إسماعيل الثوابتة أن موقع الوكالة على شبكة (الإنترنت) في ساعات الفجر الأولى، اشتركت في شن هجوم إلكتروني عنيف عليه أكثر من (30) دولة، بينها: (أمريكا وبريطانيا والصين واليابان والبرازيل) إضافة إلى الكيان المحتل، إذ شنت هذه الدول آلاف محاولات الاختراق.

وبيّن الثوابتة في تصريح صحفي وصل إلى "فلسطين" نسخة عنه؛ أن موقع "الرأي" بحلته القديمة تعرضت له قبل ذلك بهجوم إلكتروني مماثل خلال العدوان الأخير على قطاع غزة 170 دولة إضافة إلى الكيان الإسرائيلي، بواقع 35000 محاولة اختراق أشرف عليها بشكل مباشر (هكرز) يتبع للاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أن موقع الوكالة الجديد الذي انطلق فعليًّا بتاريخ 4/2/2013م قفز خلال الشهرين الماضيين عن أكثر من 1700 موقع فلسطيني، مشيرًا إلى أن عدد المواد الإعلامية التي نشرت فيه بلغ أكثر من 2253 مادة إخبارية، وأن عدد زوار الوكالة خلال الشهرين الماضيين بلغ 172641 زائرًا، ما يدل على حضورها الإعلامي القوي على الساحة الإعلامية الفلسطينية.

وأضاف: "إن هذا الهجوم الإلكتروني العنيف لن يثنينا في وكالة الرأي عن أداء رسالتنا السامية والصادقة، التي تعبر عن القضية الفلسطينية وتدافع عن ثوابتها الوطنية، وفي مقدمتها قضيتا الأسرى والقدس".