شريط الأخبار

صحيفة الشعب الجزائرية بعددها الـ15 تصدر ملحق صوت الأسير

02:20 - 04 حزيران / أبريل 2013

الجزائر - فلسطين اليوم

أصدرت صحيفة الشعب الجزائرية، اليوم الخميس، ملحق خاص بالأسير الفلسطيني والذي يٌعنى بالأسرى الفلسطينيين وكذلك قضية مدينة القدس، بالتنسيق بين صحيفة الشعب والسفارة الفلسطينية.

ويسلط ملحق صوت الأسير الذي يصدر كل يوم خميس ويشرف عليه الأستاذ عز الدين خالد، الضوء على قضايا الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وكذلك على مدينة القدس المحتلة وما يواجهها من مخاطر محدقة نتيجة الممارسات الإسرائيلية بحقها.

وأفاد عز الدين خالد مسئول تحرير ملحق صوت الأسير في تصريح له، أن جريدة الشعب الجزائرية أصدرت ملحق جديد من صوت الأسير وهو الملحق رقم 86 علي التوالي والعدد شمل تغطية متنوعة لواقع الأسري وخاصة الشهيد ميسرة أبو حمدية الذي اعدم في سجون الاحتلال.

وأشار خالد إلي أن عددا من الكتاب والإعلاميين الفلسطينيين والجزائريين شاركوا في الكتابة بالملحق الذي صدر، اليوم الخميس، بالتعاون والتنسيق بين صحيفة الشعب الجزائرية وسفارة دولة فلسطين.

وخُصِصَ عدد هذا الأسبوع من ملحق صوت ليتناول ظروف استشهاد الأسير البطل ميسرة أبو حمدية وظروف استشهاده والتقصير والإهمال الطبي في سجون الاحتلال، وكان العدد تحت شعار "انحني لروحك شهيدا الأسير ميسرة .. فقد تحقق الحلم .."

ويذكر الملحق ما يتوجب على القيادة الفلسطينية أن تقوم به تجاه الشهيد أبو حمدية وأيضاً عرفات جرادات الذي سبقه بفترة وجيزة، بمقاضاة قادة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الجرائم المتكررة بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون.

ويشير الملحق إلى ضرورة أن تستغل القيادة الفلسطينية عضويتها في الأمم المتحدة كمراقب، بملاحقة قادة الاحتلال والتقدم بشكوى تجاه إسرائيل وعن ضرورة الإنضمام إلى إتفاقية روما والتي تنحها الفرصة لرفع شكاوي في محكمة الجنايات الدولية في جنيف.

انشر عبر