شريط الأخبار

حماس تدعو "السلطة" إلى اعتقال المسيئين لقطر

12:47 - 04 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعت حركة حماس الخميس، السلطة الفلسطينية إلى اعتقال المسيئين لدولة قطر، معتبرة أن رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حادثة إعدام دمية تجسّد أمير قطر "غير كافٍ".

وقال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري، في تصريح تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، إن "رفض محمود عباس لإساءة بعض أبناء الشبيبة الفتحاوية لقطر وقيادتها هو أمر غير كافٍ ولا يعفيه من المسؤولية كونه رئيساً لحركة فتح".

وقال أبو زهري "ندين هذا العمل اللامسؤول وندعو عباس إلى اعتقال المتجاوزين حفاظاً على علاقات شعبنا الخارجية"، معتبراً أن "هذا التجاوز ناتج عن عملية التحريض والشحن التي تمارسها بعض قيادات فتح لدعم أطراف عربية ضد أطراف أخرى".

وكان طلبة يتبعون حركة فتح، نفّذوا عملية إعدام لدمية تمثّل أمير قطر قبل عدة أيام في جامعة "فلسطين خضوري" بطولكرم مرددين هتافات مناوئة له.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس، إن "حرق مجسّم أمير قطر الشقيقة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لا يمثل من قريب أو بعيد موقف دولة فلسطين أو منظمة التحرير أو حركة فتح، أو الشعب الفلسطيني".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن عباس قوله إن "هذا العمل يعتبر خروجاً عن قواعد العمل السياسي الفلسطيني الذي حظي على الدوام باحترام وتقدير قادة الدول العربية وعدم التدخّل في شؤونها الداخلية".

انشر عبر