شريط الأخبار

قريباً.. عباس سيقيل حكومة فياض!

10:46 - 04 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه سيقيل الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض في حال عدم عودة وزير المالية المستقيل نبيل قسيس إلى منصبه، وفق ما نقل عنه عضو في المجلس الثوري.

وذكر العضو الذي اشترط عدم ذكر اسمه، لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية، أن عباس أكد في افتتاح اجتماع لأعضاء المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في مدينة رام الله بالضفة الغربية، على ضرورة عودة قسيس لمنصبه "لأن أوضاع الحكومة صعبة للغاية".

وتابع أن عباس قال إنه أمهل فياض يومين لعودة قسيس إلى منصبه وإلا فإنه سيتخذ قرارا بتغيير الحكومة التي يرأسها منذ العام 2007.

وكان مصدر فلسطيني مطلع أبلغ (شينخوا) في 20 من مارس الماضي، أن عباس يتجه إلى إقالة فياض من منصبه وتكليف الاقتصادي الفلسطيني محمد مصطفى بتشكيل حكومة جديدة.

وقال المصدر إن هذا التوجه جاء بعد خلافات بين الرجلين وصلت ذروتها عندما قبل فياض أخيرا استقالة قسيس دون الرجوع إلى عباس الذي كان متواجدا في الخارج وقت إعلان قبول الاستقالة.

وكان فياض قد قبل في الثاني من مارس استقالة قسيس، فيما نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم أن عباس رفض الاستقالة.

وبعد قبوله استقالة قسيس عاد فياض لشغل منصب وزير المالية إلى جانب مهامه كرئيس للوزراء، علما أنه يتعرض لانتقادات متكررة من حركة فتح ونقابات الموظفين على خلفية الأزمة المالية الحادة التي تواجهها حكومته.

انشر عبر