شريط الأخبار

النيابة العامة: انتهاء تشريح جثة الشهيد أبو حمدية.. والتحقيق مستمر

08:14 - 04 تموز / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت النيابة العامة، فجر اليوم الخميس، عن الانتهاء من عملية إعادة التشريح وأخذ العينات الطبية اللازمة للشهيد الأسير ميسرة أبو حمدية في معهد الطب الشرعي في أبو ديس.

وأوضحت النيابة العامة في تصريح صحفي، أن التشريح تم بمشاركة عدد من الأطباء الشرعيين الفلسطينيين، منهم مدير عام الطب الشرعي في وزارة العدل بحكومة رام الله الدكتور زياد الأشهب، ومدير معهد الطب العدلي في جامعة أبو ديس الدكتور صابر العالول، وبحضور مدير عام المعهد الوطني للطب الشرعي الأردني الدكتور قيس القسوس والدكتور محمود حرز الله استشاري الطب الشرعي الأردني، حيث استمرت عملية التشريح حتى الساعة الثانية من فجر هذا اليوم.

وكان النائب العام المستشار عبد الغني العويوي قد أصدر قراراً قضائياً يقضي بفتح ملف تحقيق لغايات كشف حقيقة وظروف استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية  وندب وتكليف الطب الشرعي الفلسطيني والجهات الدولية التي يرونها مناسبة بإجراء الصفة التشريحية وأخذ العينات الطبية اللازمة والتحفظ عليها وتحليلها وتنظيم التقارير الطبية القضائية اللازمة وفق ما يتم التوصل إليه من نتائج على جثة الأسير الشهيد أبو حمدية.

وجاء في نفس القرار المشار إليه تكليف رئيس نيابة الخليل اشرف مشعل بالحضور والإشراف ومتابعة إجراءات الطب الشرعي في أبو ديس وتنظيم المحاضر القضائية اللازمة من قبله على أن يتم تسليم ما تم التوصل إليه من نتائج وتقارير فنية وقضائية إلى النيابة العامة حال الانتهاء من إعدادها.

وأوضحت النيابة العامة، ان التقارير والمحاضر والنتائج التي يتم التوصل إليها سيتم إحالتها للجهات المختصة فور الانتهاء من إعدادها حسب الأصول لاتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة.

انشر عبر