شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل أحد عشر مواطنا من محافظات الضفة المحتلة

11:59 - 03 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أحد عشر مواطنا من محافظات الخليل والقدس وطولكرم وجنين وبيت لحم.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، وأصابت عددا بالاختناق خلال مواجهات في مخيم العروب شمال المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية ومحليه لـ'وفا'، بان قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش في بلدة بني نعيم واعتقلت كلا من: حمزة حسن عبد الله مناصرة، وابراهيم صوالحة، وثابت زيادات، بعد مداهمة منازلهم، كما اعتقلت المواطن نور صرصور بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل.

وفي تطور لاحق، قامت هذه القوات باعتقال الأسير السابق نديم ابراهيم عودة صبارنه (33 عاما) بعد مداهمة منزله في منطقة بيت زعته في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واقتادته إلى معتقل 'عتصيون'.

من جهة أخرى، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوبهم، خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وأفاد مراسل ، بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي صوب الفتية، ما أسفر عن إصابة البعض منهم بحالات اختناق وإغماء، ولا زالت المواجهات مستمرة حتى اعداد هذا الخبر.

وفي القدس، اعتقلت عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال المتمركزة داخل المسجد الأقصى المبارك قبل قليل، شابين من أراضي عام 48 من داخل باحات المسجد.

وقال أحد العاملين في الأقصى لمراسلنا، إن شرطة الاحتلال اقتادت الشابين إلى أحد مراكزها في البلدة القديمة، دون معرفة أسباب اعتقالهما.

وفي سياق متصل، واصلت الجماعات اليهودية منذ ساعات الصباح اقتحاماتها المتكررة للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية وبرفقة حراسات معززة ومشددة، الأمر الذى عزز من تواجد أعداد كبيرة من طلبة المدارس وطلبة حلقات العلم في باحات ومرافق المسجد، للتصدي لهم.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن القيسي من سكان البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وتم اقتياده إلى مركز التوقيف والتحقيق 'المسكوبية' غربي المدينة المقدسة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد عبد الكريم همشري (26 عاما)، بعد مداهمة منزله في مدينة طولكرم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب راجح سعيد قبلاوي (34 عاما)، بعد اقتحامها لبلدة برقين غرب المدينة، ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته وإخراج ساكنيه إلى العراء من بلدة برقين غرب جنين.

وأفادت المصادر الأمنية بأن قوات الاحتلال داهمت منزلي المواطنين عبدالله لطفي خلوف، وتامر جلال قاش وفتشتهما، كما أقدمت على خلع باب المركز الصحي في البلدة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا، الشاب أنس سليمان (20 عاما) بعد مداهمة منزل والده في منطقة 'وادي معالي' وسط المدينة.

انشر عبر