شريط الأخبار

القناة الثانية الصهيونية تكشف عن خرق أمني خطير

11:16 - 03 تموز / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف الموقع الإلكتروني للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي اليوم الأربعاء، النقاب عن وقوع خرق أمني خطير في شركة رفائيل للصناعات الأمنية والعسكرية "الإسرائيلية"، تمثل في فقدان وثائق سرية في مركبة عمومية.

اوضحت القناة، أن الرقابة العسكرية سمحت لوسائل الاعلام بنشر بعض تفاصيل الحادثة دون التطرق الى حجم ونوع المعلومات السرية المفقودة، موضحة أن أحد موظفي الشركة أسقط عن طريق الخطأ قرص مرن تتضمن وثائق أمنية خطيرة عن تطورات تكنولوجية في سيارة أجرة.

وأفادت الصحيفة أن صاحب المركبة الاسرائيلي عثر على القرص بجوار مقعد السائق، بعد يومين من ارساله المركبة لورشة تصليح من أجل اعمال الصيانة، وفي البداية لم يلقى له بالاً، وبعد أيام وخلال ترتيبه بعد الاغراض في منزله وجد القرص وقام بفتحه على حاسوبه الشخصي حيث دهش من حجم المعلومات شاهدها.

ونقلت القناة عن السائق قوله: "في الحقيقة تلك الوثائق وصلت لي بالخطأ فقد ارسلت المركبة للتصليح وبعد يومين اعدت لي حيث وجدت الاسطوانة ملقاة في المركبة وبعد ان قمت بترتيب بعض الاشياء في المنزل فجأة وجدت الاسطوانة امامي وقمت بوضعها بالحاسوب وعندها اكتشفت ما الذي يوجد لدي".

ولفت السائق الى أن المعلومات وضعت تحت عنوان (معلومات سرية يجب تسليمها لمسؤولين ذوي صلة خوفاً من تسربها للأعداء) –على حد قوله-.

ومن جهتها علقت شركة رفائيل على الحادثة، موضحة انها حصلت على المعلومات المفقودة، أكدت فتح تحقيق  في قسم الامن التابع للشركة للتعرف على ملابسات الحادثة ومراجعة الجهات المسؤولة.

انشر عبر