شريط الأخبار

إنذار بإلغاء ترخيص قناة بسبب برنامج الإعلامي الساخر باسم يوسف

08:03 - 02 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أرسلت هيئة حكومية مصرية اليوم الثلاثاء إنذارا لفضائية تليفزيونية بسبب ما تضمنته بعض حلقات برنامج الإعلامي الساخر باسم يوسف، اذ أنذرت بإلغاء ترخيص القناة إذا استمر البرنامج في المخالفة.

وذكرت صحيفة "الوطن" في موقعها على الانترنت أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أرسلت إنذارا إلى شركة "المستقبل" للقنوات الفضائية والإذاعية التي تبث قنوات "سي بي سي" بوقف برنامج "البرنامج" (الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف)، وحذرتها من سحب ترخيص القناة وإغلاقها في حالة استمرار مخالفات البرنامج.

وقالت الهيئة في الإنذار الذي نشرت الصحيفة صورة منه والموجه إلى الممثل القانوني لشركة المستقبل إن "مقدم البرنامج قام خلال عدد من الحلقات بالتعرض لبعض رموز الدولة وشخصيات عامة وبارزة للإهانة والتهكم والاستهزاء والتشهير، علاوة على عبارات الإسفاف والتطاول والتلميحات الجنسية والألفاظ النابية الجارحة، التي تجاوزت حقوق النقد المباح والموضوعية الهادفة، وتعتبر خروجا عن التقاليد والمبادئ العامة"، حسب وصف الإنذار.

وأضافت الهيئة أن ذلك "يعد مخالفة للترخيص الصادر للقناة، وما يوجبه ميثاق العمل الإعلامي العربي .. ومبادئ احترام خصوصية الأفراد والمؤسسات وعدم التشهير بهم أو تشويه سمعتهم".وطالبت الهيئة القناة بإزالة أسباب المخالفات، وإلا يعتبر ترخيص القناة لاغيا في حالة مخالفة ذلك، طبقا للمادة 88 من اللائحة التنفيذية من قانون ضمانات وحوافز الاستثمار.

انشر عبر