شريط الأخبار

بولس: العيساوي يواجه خطر الموت

04:02 - 02 تموز / أبريل 2013

رام الله - خاص - فلسطين اليوم

نقل الأسير سامر العيساوي المستمر في إضرابه عن الطعام من مستشفى" كابلان" عبر مدير الوحدة القانونية المحامي جواد بولس الذي زاره اليوم تعازيه لعائلة الشهيد ميسرة أبو حمدية وللشعب الفلسطيني ولجميع أحرار العالم وقال في رسالة منه " لقد سقط ميسرة ضحية لقهر السجان الإسرائيلي وفداءً لمعركة العزة والكرامة الذي سطر حروفها الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد.

وأضاف سامر في رسالته " ها نحن نرفع الراية ونمضي على طريق مما قد يوصلنا إلى حرية ملفوفة بكرامة وعزة وإما إلى شهادة تقدم فداءا لتراب الوطن". 

إلى هذا قال المحامي بولس أن الوضع الذي وصل إليه سامر وكما أبلغ من طواقم الأطباء الذين دخلوا إلى غرفته خلال زيارته، أنه يواجه خطر الموت وينذر بالأسوأ وأن الفحوصات التي أجريت له صباح اليوم تشير إلى وضع خطير للغاية إذا أن عضلة قلبه بدأت تصدر علامات من الضعف الخطير كما أن منسوبات الأملاح والمعادن في جسمه تشير إلى إمكانية حدوث إشكال في عمل دماغه، مبينا أن حديث الأطباء اختصر بتأكدهم، أن سامر يواجه الموت في كل لحظة. 

وأشار بولس إلى أن الحديث الذي جرى كان أمام سامر وعلى الرغم من ذلك أعلن سامر مجددا إصراره على الاستمرار في إضرابه عن الطعام وأنه لن يقبل أية مادة تضاف للماء وتعتبر بديل طعام حتى لو كان مصيره الشهادة، محذرا الأطباء من استعمال القوة لإطعامه وأنه سيرفض ويقاوم ذلك بكل الوسائل.

وتعقيبا على ذلك قال المحامي بولس "نحن في نادي الأسير أطلقنا الصرخة تلو الصرخة وها نحن نؤكد اليوم أن مسلسل وقوع الشهداء في الأسر، إن بقي صمت العالم وصمت العرب على ما هو عليه، لن يتوقف بسقوط ابو حمديه.

نحن نستصرخ كلا من موقعه أن لا يأل جهدا وان يقرع جدران خزان الصمت والخذلان كي لا تضيع فرصة إنقاذ سامر الذي ينتظر سقوطه من على سرير المرض وهو صامد في تحديه، فتحركوا قبل أن يفوت الأوان

انشر عبر