شريط الأخبار

حماس تجدد الثقة لـ خالد مشعل رئيسا لمكتبها السياسي و"هنية" نائبا له

03:12 - 02 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ظهر الثلاثاء رسميا أن "مجلس الشورى جدد الثقة بالمكتب السياسي للحركة وعلى رأسه خالد مشعل في ظل أجواء من الشورى والديمقراطية الأصيلة".
وأشارت الحركة في بيان وصل مراسلنا نسخة عنه أنها بعد أن أنهت كل مراحل الانتخابات التحضيرية لمؤسساتها في الداخل والخارج على أسس شورية وديمقراطية راسخة، عقد مجلس الشورى للحركة دورته العادية في القاهرة لانتخاب رئيس وأعضاء المكتب السياسي، يوم أمس الاثنين".
ونوه البيان إلى أن الحركة أطلقت على دورة مجلس الشورى الجديدة اسم (دورة الشهيد القائد أحمد الجعبري)، مبينا أن أجواء اجتماعات المجلس بالقاهرة كانت إيجابية وأخوية، وسادت روح التوافق بين أعضاء المجلس بكل مكوّناته في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج.
وتقدمت حماس في بيانها من "الشقيقة مصر قيادة وشعبا بعميق الشكر والتقدير على وقوفهم الدائم مع الشعب الفلسطيني وقضيته، وعلى تسهيل عقد اجتماعها على أرض مصر الطاهرة وبين أهلها الطيّبين".

وكانت مصادر فلسطينية كشفت انه تم أختيار اسماعيل هنية كنائب أول لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة بينما تم اختيار الدكتور موسى أبو مرزوق نائب ثاني لمشعل في الخارج بينما سيتولى قيادي ثالث من الضفة الغربية نائبا ثالثا لرئيس المكتب السياسي لحماس .

انشر عبر