شريط الأخبار

الإضراب 3 أيام في السجون..ومطالبات بالتدخل الفوري للإفراج عن الأسرى

02:54 - 02 تشرين أول / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين في رام الله عيسى قراقع أن الأسرى في سجون الاحتلال أعلنوا الإضراب ثلاث أيام في كافة السجون حدادا على وحداد على روح الشهيد ميسرة أبو حمدية والذي استشهد صباح اليوم جراء الإهمال الطبي المتعمد الذي مارسته "إدارة السجون" بحقه طوال فترة اعتقاله وبعد إصابته بمرض السرطان.

واعتبر قراقع ان ما قامت به سلطات الاحتلال هو جريمة جديدة بحق الأسرى الفلسطينيين وأن هناك تزايد في أعداد المصابين بأمراض السرطان وباعتراف "إدارة السجون" أصبح عددهم 25.

وأضاف قراقع أنه تم إقرار عدم إجراء تشريحا إسرائيليا للشهيد لعدم ثقتنا بالمحتل وخاصة عقب استشهاد الأسير عرفات جرادات قل عدة أشهر وطالبنا وجود بعض الأطباء الدوليين والعرب لحضور تشريح جثمان الأسير ميسرة أبو حمدية.

من جهته قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير أن أبو حمدية استشهد وهو مكبلا في إحدى مستشفيات الاحتلال، في ظروف في غاية من الهمجية وبوجود سجانين لا يمكن تشبيههم إلا بالحيوانات.

وطالب فارس القيادة وكافة الفصائل والزعماء العرب بضرورة التدخل الفوري من أجل إنهاء معاناة الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من آب بعد تدهور في حالته الصحية وبشكل كبير للغاية وأنه ممكن أن يتعرض للاستشهاد في أية لحظة.

كما طالب بضرورة الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية وبأسرع وقت محذرا من المماطلة في هذا الجانب، دعيا أبناء الشعب الفلسطيني إلى الخروج في هبة جماهيرية نصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

ووصف شعوان جبارين مدير عام مؤسسة الحق موقف المجتمع الدولي بالمخزي وأنه يشعر بمرارة على ما يجري بحق الأسرى مطالبا الإسراع بالانضمام للاتفاقيات والمؤسسات الدولية كحق لنا وإن لا نتأخر أكثر من ذلك لأسباب سياسية.

انشر عبر