شريط الأخبار

"اللجان" تستنكر تقليصات الأونروا النقدية

09:44 - 01 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

استنكر معين أبو عوكل رئيس اللجان الشعبية بغزة, التقليصات النقدية التي تمارسها  وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بغزة "الأونروا" بحق الأسر الفقيرة، التي تأتي ضمن مشاريع تصفية التزاماتها, بحجة عدم وجود ميزانية كافية.

وقال أبو عوكل في تصريح متلفزة ، مساء الاثنين، إن ما تمارسه "الأونروا" بحق اللاجئين في القطاع، يأتي ضمن خطة مدروسة, والحديث عن عدم توافر ميزانية كافية, غير دقيق".

وأضاف أن "الوكالة مستمرة في إصرارها على قطع التمويل والمساعدات عن الأسر الفقيرة، في ظل وجود ثلاث طبقات تحت خط الفقر من جهة، وسوء الأوضاع الانسانية نتيجة الحصار من جهة أخرى".

وأشار أبو عوكل إلى أن "الأونروا" تقدم مخصصات مالية لعشرة آلاف أسرة  يبلغ قيمتها أربعين شيكل لكل ثلاثة شهور وصفها بـ "التافهة", لافتاً إلى أن الوكالة بتقليصاتها تزيد الطين بلة.

وأوضح أن اللجان توصلت لمعلومات تفيد بوجود أكثر من ملياري دولار ونصف في خزينة "الأونروا".

وأكد رئيس اللجان الشعبية بغزة، أن اللجان ستناضل للمحافظة على حقوق الأسر الفقيرة, داعياً هيئة الأمم المتحدة والجهات المعنية إلى ضرورة الالتزام بقراراتها بهذا الخصوص.

وكان قطاع غزة قد شهد، صباح الاثنين، سلسلة اعتصامات أمام مقرات "الأونروا"، شارك فيها آلاف اللاجئين الفلسطينيين المستفيدين منها؛ احتجاجاً على تقليص الوكالة لمخصصاتهم النقدية.

انشر عبر