شريط الأخبار

كواليس لقاءات حماس برئيس المخابرات المصري

06:49 - 01 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشف طاهر النونو، المتحدث باسم الحكومة في غزة، عن أن لقاء قادة حماس مع اللواء رأفت شحاته، رئيس جهاز المخابرات المصرية، تطرق لمسألة غلق الأنفاق، وقال: "كان لقاء ممتازا، وطرحنا أن يكون دخول البضائع إلى قطاع غزة بشكل طبيعي وقانوني، عبر معبر رفح. وإذا تحقق ذلك نتعهد بألا يكون هناك نفق واحد".
وأضاف النونو في تصريحات هاتفية لـ"بوابة الأهرام" حيث يزور مصر ضمن وفد حماس: "سنساعد في غلق الأنفاق إذا تم فتح معبر رفح بطريقة منتظمة، وتم دخول وخروج البضائع بشكل طبيعي وقانوني ورسمي".
وردًا على سؤال حول ما أثير حول طلب حماس من قيادات إخوانية أن تتوسط لدي الجيش لعقد لقاء مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، فأجاب: "لاتوجد مشكلة بين حماس والجيش المصري حتى يتوسط أي أحد بينهما، وحماس تحترم وتقدر الجيش المصري جدا، ولقاءاتنا تكون مع جهاز المخابرات العامة".
وحول ما أثير حول تورط حماس -بشكل أو بآخر- في قتل الجنود المصريين في رفح، رد ضاحكًا بالقول: "حماس لم تقتل مواطنًا واحدًا خارج فلسطين، حتى تقتل جنود جيش مصر الذين دافعوا في يوم من الأيام عن فلسطين".
وحول ما أثير حول مطالبة جهات مصرية بشكل مباشر تسليم أشخاص من غزة بشأن تورطهم في مقتل جنود رفح، أضاف النونو "لم تطلب منّا أي جهة مصرية أن نسلم إليها أحدا بخصوص هذه القضية، لأنه لايوجد أي شخص من غزة متورط في قتل جنود الجيش المصري".
ورفض النونو التطرق إلى انتخابات حماس الداخلية، قائلا "لست منوطا بالتحدث في هذا الأمر".

انشر عبر