خبر مجدداً .. إحالة عكاشة للجنايات بتهمة سب وقذف باحثة

الساعة 03:41 م|01 ابريل 2013

وكالات

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله ، بإحالة توفيق عكاشة مالك قناة (الفراعين) للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، وذلك لاتهامه بسب وقذف الباحثة جليلة عبد الله عبد الحميد .
وأشرف على التحقيقات المستشار محمد غراب المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة.

وكانت جليلة عبد الله ، باحثة بإحدى الجمعيات الأهلية، قد تقدمت ببلاغ إلى النائب العام، أثبتت فيه تضررها من المشكو في حقه توفيق عكاشة لقيامه بقذفها علنا عن طريق برنامجه المذاع على قناة (الفراعين) ، واتهمها بأنها تلقت تدريبات في صربيا والولايات المتحدة بتمويل أمريكي ، وذلك بقصد إثارة الشغب في مصر وتعاطي الخمور والعربدة وغيرها من الاتهامات على نحو أضر بسمعتها.

وأرفقت الشاكية بالبلاغ اسطوانة مدمجة لحلقة البرنامج موضوع الاتهام بحق عكاشة ، مشيرة إلى أن ما ذكره عكاشة يعد قذفا فى حقها بأن أسند إليها تلك الأمور وأنها لو صحت لأوجبت عقابها قانونا واحتقارها عند أهل وطنها.

وقامت النيابة باستعراض محتويات الاسطوانة المدمجة المقدمة من الشاكية والتي تضمنت حلقة للبرنامج، وتبين قيام عكاشة خلاله بوضع دائرة حمراء حول صورة الشاكية الظاهرة على شاشة العرض، وقيامه بترديد ألفاظ وعبارات تفيد اتهام مقدمة البلاغ بتلقي تدريبات في صربيا على التخريب وإثارة الشغب. 
وتم إعلان المشكو في حقه إعلانا قانونيا لم يمتثل بالحضور ، فتم إحالته إلى المحاكمة