شريط الأخبار

"إسرائيل" تفتح أبواب الهجرة لأقباط مصر

03:30 - 01 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "هآرتس"، اليوم الاثنين، أن "إسرائيل" فتحت أبواب الهجرة لأقباط مصر، والتقدم بطالبات للحصول على الإقامة بشكل رسمي، وقد وصل حتى الآن أكثر من 237 عائلة قبطية لتل أبيب لتقديم أوراقهم باللجوء من خلال محاضر وأوراق رسمية بحجة تعرضهم للخطر والاضطهاد داخل مصر بعد الثورة.

ولفتت الصحيفة الى أن باب الهجرة لـ"إسرائيل" لأول مرة يفتح للأقباط المصريين بعد زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأسبوع الماضي وصدر القرار بعد مغادرته بأربعة أيام، موضحة أن اسرائيل تركز في اللوائح الجديدة لقانون الهجرة وحماية اللاجئين على التعليم العالي والقدرات اللغوية والخبرات العملية حتى يكون المتقدم له الحق الأكبر في العمل.

وتشترط "إسرائيل" في هجرة العمال أن يكون لديه خبرة لا تقل عن عام في وظيفة إدارية أو مهنة تتطلب درجة جامعية وأن يكون لديه إدارات مالية كافية لرعاية نفسه وعائلته بـ"إسرائيل"، كما تشترط للمهاجرين فئة رجال الأعمال أن يكون لديهم صافى موجودات بقيمة 150 ألف دولار.

وأشارت الصحيفة أن المكتب القانوني يفتح أبوابه للأقباط، كما يفتح أبوابه للمهاجرين المصريين إلى "إسرائيل"، وخاصة العمالة الماهرة، ورجال الأعمال، مضيفة أن إسرائيل منحت العام الماضي وضع الإقامة الدائمة لـ32 ألف مهاجر ضمن فئة العمالة الماهرة ورجال الأعمال من أصل 57 ألف مهاجر جديد لـ"إسرائيل".

انشر عبر