25 حالة سرطان في صفوف الأسرى

خبر قراقع: إمكانية الإفراج عن الاسير أبو حمدية خلال الأيام القادمة

الساعة 08:40 ص|01 ابريل 2013

رام الله

كشف وزير شؤون الأسرى والمحررين بحكومة رام الله عيسى قراقع أن إدارة سجون الاحتلال اعترفت بوجود 25 حالة مرضية مصابة بالسرطان في صفوف الأسرى الفلسطينيين، وأنها تنوي الإفراج في الأيام القريبة عن الاسير ميسرة أبو حمدية المصاب بالسرطان في الحنجرة ويقبع في مستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وقال قراقع أن الوضع الصحي للأسير ميسرة أبو حمدية خطير جدا، وأن مرض السرطان قد وصل إلى منطقة النخاع الشوكي ، ونقل في حالة صعبة من سجن ايشل إلى مستشفى سوروكا.

وقال أن جهودا كبيرة تبذل على المستوى القانوني والسياسي للإفراج العاجل عن الاسير ميسرة، وأن الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء يتابعون حالته مع كافة الجهات، حيث جرت اتصالات مكثفة مع الجانب الإسرائيلي لإطلاق سراحه.

وأشار قراقع إلى اجتماع عقد في سجن هداريم بين قيادات الفصائل الفلسطينية ونائب مدير السجون العامة بحضور القائد مروان البرغوثي وأحمد سعدات وعباس السيد وثابت مرداوي وناصر أبو سرور، وجرى نقاش أوضاع الأسرى ومطالبهم المتعلقة بحقوقهم الإنسانية والمعيشية.

وتركز نقاش قيادات الأسرى مع نائب مصلحة السجون على أهمية إطلاق سراح الاسير ميسرة أبو حمدية وكافة الأسرى المصابين بأمراض خطيرة والاستجابة لما تم الاتفاق عليه مع الأسرى سابقا بخصوص إنهاء العزل الانفرادي وإزالة المنع الأمني للأسرى في الزيارات وإغلاق مستشفى الرملة واستبداله بمتشفى تتوفر فيه المقومات الصحية إضافة إلى زيادة عدد القنوات الفضائية والسماح بإدخال الصحف ووقف سياسة العقوبات الفردية والجماعية والسماح للأسرى بالاتصال التلفوني وغيرها.

ووعد نائب مصلحة السجون بدراسة ذلك والرد ايجابيا على جزء كبير منها حتى تاريخ 15/4/ حسب قوله.