شريط الأخبار

القاهرة:مشعل رئيساً للمكتب السياسي لحماس بالتزكية وبحث التهدئة والإفراج عن الأسرى

08:47 - 01 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

جددت حركة حماس تكليف خالد مشعل برئاسة المكتب السياسي للحركة للمرة الرابعة. وبحسب مصادر مطلعة داخل الحركة فإن إعادة التكليف جرت بالتزكية.

وكان مشعل قد تحدث في وقت سابق عن نيته عدم الترشح لرئاسة الحركة مجددا، لكن مصادر مقربة قالت إن أصواتا عربية وفلسطينية ناشدته البقاء على رأس الحركة.

وتأتي أنباء التجديد لمشعل في وقت يتواجد فيه رئيس المكتب السياسي وقيادات من حركة حماس في القاهرة، حيث التقوا رئيس المخابرات المصرية رأفت شحاته لبحث عدد من القضايا.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحماس، عن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة طاهر النونو قوله إن مشعل ورئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية بحثا مع شحاتة "موضوع التزامات الاحتلال بشأن اتفاق التهدئة وضرورة تنفيذها، وخاصة فيما يتعلق بمساحة الصيد للصيادين، والخروقات المستمرة لاتفاق التهدئة، وملف الأسرى المضربين عن الطعام، إضافة إلى ملف العلاقات الثنائية بين مصر وغزة وتفنيد الاتهامات الموجهة لحماس بشأن جريمة رفح التي قتل فيها الجنود المصريون على الحدود".

وشدد النونو على تفهم رئيس المخابرات المصرية لكافة الملفات المطروحة، "والعمل على متابعتها والعمل ليس فقط لإعادة الأمور لما كانت عليه بل لتطويرها للأفضل".

انشر عبر