شريط الأخبار

سوريا: استشهاد 16 فلسطينياً بينهم 6 أطفال بمخيم اليرموك

08:40 - 01 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد 16 فلسطينياً، اليوم الأحد، معظمهم في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق، وذلك جراء القصف العنيف الذي تعرض له المخيم وغيره من المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وقالت مصادر خاصة أن 15 فلسطينياً، بينهم 6 أطفال، استشهدوا جراء قيام قوات النظام السوري بقصف عدة احياء في مخيم اليرموك بقذائف الهاون وعشرات الصواريخ من طراز "غراد"، فيما أصيب نحو 30 آخرين بجراح مختلفة، بينهم 7 على الأقل في حال الخطر.

واوضحت ذات المصادر ان القصف استهدف حي التقدم ومنطقة جامع فلسطين وشارع اليرموك الرئيس وشارع المنصورة، وجميعها تقع داخل مخيم اليرموك.

واشارت المصادر الى ان حالة الطوارىء اعلنت في مستشفيات المخيم وسط مناشدات للتبرع بالدم ومطالبة الأطباء القريبين بالتوجه للمستشفيات للمساعدة في إنقاذ الجرحى ، لاسيما في ظل النقص الكبير في المواد الطبية والكوادر البشرية.

والشهداء هم : عامر شاهين، وعلاء حسين، وعماد نجيب، ونبيل صالح، وسامر قباني، ومحمود عامر، وجميعهم في سن الطفولة، وطارق عبد المعطي، ومحمد إسماعيل، وخالد القاسم، وشادي عوض، ومفلح موعد، ووسيم زعطوط ، وعبد الرحيم باكير، وسمير محمد، وحسين المبيض.

وفي حي القابون بدمشق، استشهد الفلسطيني فؤاد سليمان في قصف استهدف منازل الحي، فيما أصيب سيدة فلسطينية وأطفالها الأربعة بجروح خطيرة ومتوسطة جراء تعرضهم للقنص في مخيم الحسينية بريف دمشق.

انشر عبر