شريط الأخبار

نادي الأسير: 135 اسيراً في الخليل خلال مارس

09:37 - 31 تشرين أول / مارس 2013

الخليل - فلسطين اليوم


أكد نادي الأسير الفلسطيني بالخليل الأحد أن قوّات الاحتلال اعتقلت 135 مواطنا فلسطينيا خلال شهر آذار الحالي.


ووصف مدير نادي الأسير بالخليل أمجد النجار في بيان صحفي الحملة التي شنّها الاحتلال خلال الشهر الجاري بالأوسع في المحافظة، مشيرًا إلى أنها زادت وتيرتها مع فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، لتطال طلابا وأطفالا ومرضى وكبار سن وأسرى محررين.


ونقل النادي شهادات مشفوعة بالقسم أدلى بها ذوو الأسرى لنادي الأسير ولمحاميه بتعرض أبنائهم للضرب المبرح أثناء عمليات الاعتقال، إضافة إلى تكرار احتجاز المواطن وتوقيفه دون مذكرة اعتقال، والاعتداء عليه، وإذلاله لساعات طويلة مقيد اليدين تحت أشعة الشمس الحارقة ودون طعام.


وأشار إلى تحويل أكثر من 30 معتقلا لمراكز التحقيق الرئيسية 'عسقلان' و'المسكوبية' 'وبتح تكفا' و'الجلمة'.


ولفت إلى تعمّد محاكم الاحتلال فرض الغرامات المالية الباهظة على الأسرى من المحافظة في محكمة 'عوفر' خلال آذار الجاري، بما يقدر بأكثر من 50 ألف شيقل.


كما اعتقل جنود الاحتلال مواطنة و11 مريضا دون مراعاة لظروفهم الصحية، ومعاملتهم معاملة مهينة، ومساومتهم في مراكز التحقيق على الاعتراف أو العلاج.


أما بخصوص اعتقال الأطفال خلال هذا الشهر، ذكر النجار أن العدد ارتفع بشكل ملحوظ ليصل عدد الأطفال المعتقلين إلى 35 أعمارهم تتراوح بين 13-17 عاما، فيما احتجز الاحتلال نحو 30 طفلا من مدرسة الخليل الأساسية، وواصل اعتقال سبعة منهم لم تتجاوز أعمارهم الـ14، وفرض غرامات مالية باهظة جدا عليهم قبل إطلاق سراحه.


واستمرارا لسياسة استهداف الحركة الطلابية، اعتقلت قوات الاحتلال 40 طالبًا من كافة المراحل التعليمية، باستخدام أساليب عنيفة تؤثر سلبا على نفسياتهم، بسبب ظروف الاعتقال الصعبة، ما أدى إلى تراجع المستوى التعليمي للطلاب الأسرى المحررين.

انشر عبر