خبر الدراوي: لقاء يجمع هنية ونظيره المصري قريباً

الساعة 06:20 م|31 مارس 2013

وكالات

كشف رئيس مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة إبراهيم الدراوي عن لقاء ثنائي قريب سيجمع رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بنظيره المصري هشام قنديل لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية.


وأوضح الدراوي لصحيفة فلسطين، الأحد، أن اجتماع هنية مع المخابرات المصرية بحث في عدة ملفات منها صفقة الأسرى "وفاء الأحرار"، وخروقات الاحتلال الإسرائيلي للتهدئة في قطاع غزة والتي أبرمت برعاية مصرية، منوهاً إلى أن الهدف من زيارة قيادة "حماس" للقاهرة، هو التباحث في الشأن الداخلي الفلسطيني، والعلاقة مع مصر، داعياً "حماس" لحسم أمرها في ملف المصالحة.

وقال:" إن قيادة حركة حماس ستناقش عدة موضوعات أبرزها المصالحة الفلسطينية في ضوء تصريحات رئيس السلطة محمود عباس الأخيرة، والتي بان فيها ضد مشاركة الحركة في القمة المصغرة للدول العربية بدعم كل من مصر وقطر وتركيا".

وأكد رئيس مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة أن عباس لا يريد المصالحة مع حركة "حماس"، متوقعاً عدم مشاركته في القمة العربية المصغرة؛ لتواجد حماس.

وطالب الدراوي أن تكون اجتماعات المصالحة على الهواء مباشرة، ليشاهد جميع أطياف الشعب الفلسطيني من الطرف الحقيقي الذي يسعى إلى إفشال المصالحة بقرار فيتو أمريكي إسرائيلي.

وتأتي هذه الزيارة عقب دعوة أطلقها أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني في قمة الدوحة الثلاثاء الماضي لعقد قمة عربية مصغرة في مصر لإنجاز المصالحة الفلسطينية، بينما أكد مصدر فلسطيني مطلع في وقت سابق من السبت أن القيادة الفلسطينية بزعامة الرئيس محمود عباس لن تشارك في قمة عربية تحضرها "حماس".