خبر بولس: الأسير أبو حمدية في حالة صحية مريعة

الساعة 12:29 م|31 مارس 2013

الضفة المحتلة

وصف مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن وضع الأسير ميسرة أبو حمدية من الخليل والمحكوم بالسجن المؤبد، بالمريع، خاصة أن يده اليسرى وساقه مكبله بالسرير.

وأضاف بولس عقب زيارته، اليوم الأحد، للأسير في مستشفى'سوروكا' بشكل استثنائي، أن وصوله للمستشفى تزامن مع وجود الأسير ابو حمدية في غرفة العلاج الكيماوي، ليبدأ جولة أولى من هذا العلاج الذي سيعطى له في الأسابيع القادمة.

وقال: 'الأسير أبو حمدية لم يستطع الحديث فكانت البحة تحجب صوته، وكانت يده اليسرى مكبلة بالسرير وساقه مكبلة بالجهة الأخرى من السرير، الأمر الذي دفعني لتقديم احتجاج مباشر لهم إلا أنهم تذرعوا أن هناك تعليمات تلقوها ولا يمكنهم إزالة الأصفاد'.

وأشار بولس إلى أنه رغم وجوده في غرفة للعلاج الكيماوي، إلا أنه كان محاطا بثلاثة سجانين، وتم نقله إلى قسم الأمراض الخبيثة في مستشفى 'سوروكا' وأصروا على منعه من مقابلة الأسير على الرغم من أن هناك تنسيق مسبق لها، حتى تدخل المسؤولون وسمحوا له بالزيارة.

وأوضح، 'أن هؤلاء السجانون 'بلطجية' ومن الأجدر إرسالهم لتمثيل فلم رعب، لا أن يكونوا حراسا على أسير مريض في وضع متقدم من مرض السرطان'.