شريط الأخبار

مهنا: يطالب القوى بالتخلي عن"أوهام السلام" مع الاحتلال

03:00 - 31 حزيران / مارس 2013

"وكالة فارس" - فلسطين اليوم

طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا، القوى السياسية الفلسطينية بالتخلي عن "أوهام إمكانية تحقيق السلام بالمباحثات مع الاحتلال الاسرائيلي برعاية أميركا المنحازة لها".


ودعا في تصريح لـ"وكالة فارس" الإيرانية إلى استبدال ذلك بمراجعة فلسطينية حقيقية وجدية لكل المسار السياسي منذ "مدريد- أوسلو" وحتى الآن، والخلوص إلى إستراتيجية وطنية موحدة متفق عليها ومستندة إلى وثيقة الوفاق الوطني.


واعتبر أن الرئيس الأميركي باراك اوباما أكد انحيازه ودولته الكاملين لـ"إسرائيل"، حينما طالب الفلسطينيين بالعودة إلى المفاوضات دون قيد أو شرط، وغض النظر عن استمرار الاستيطان، الذي لم يصفه كما فعل سابقا بأنه عقبة في طريق السلام، وهو ما يعني إعطاءه الضوء الأخضر لدولة الاحتلال لابتلاع المزيد من الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية، موضحا ان طلب اوباما العنصري من الفلسطينيين بالاعتراف بيهودية الدولة، يؤكد انصياعه لما يريده العدو الإسرائيلي وحكومته المتطرفة.


وطالب مهنا الرئيس محمود عباس بدعوة اللجنة التنفيذية للمنظمة فورا، والإطار القيادي للمنظمة الذي يشمل رئاسة المجلس الوطني واللجنة التنفيذية وكل القوى غير الممثلة فيها وذلك لسرعة تنفيذ ما اتفق عليه حول إنهاء الانقسام، والمراجعة السياسية الجادة للوصول لبرنامج الحد الأدنى السياسي المتوافق عليه.

انشر عبر