شريط الأخبار

'التعليم العالي' تعلن استكمال صرف منحة الطلبة الأوائل والمتفوقين لعام 2011

01:40 - 31 تشرين ثاني / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم الأحد، عن البدء باستكمال إجراءات صرف منحة الطلبة الأوائل والمتفوقين في الثانوية العامة، على أن يتم تحويل المبالغ المستحقة خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أنه سيتم صرف مستحقات منحة الطلبة الأوائل 'منحة الرئيس' للفصل الثاني من العام الدراسي 2011-2012، أما بخصوص منحة مجلس الوزراء للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة للعام 2011 فسيتم استكمال الدفعات المستحقة عن الفصل الأول والثاني من العام الدراسي الجامعي 2011-2012.

وفي نفس السياق، تتابع الوزارة عمل الترتيبات اللازمة لاستكمال صرف المبالغ المستحقة لطلبة الثانوية العامة 2012، ممن حصلوا على منحة الرئيس ومنحة مجلس الوزراء، وكانت الوزارة قد أعلنت عن أسمائهم على موقعها الإلكتروني، وطلبت منهم استكمال الوثائق المطلوبة لتجهيزها.

ونوّه الوزير علي الجرباوي إلى أن استكمال صرف منح الطلبة الأوائل والمتفوقين لعام 2011 يأتي بعد إقرار الموازنة لعام 2013، ولكي يتم إغلاق هذا الملف والشروع فورا بمعالجة ملف عام 2012، وذلك تسهيلا على الطلبة والإيفاء بحقوقهم من ناحية، والتسديد لمؤسسات التعليم العالي التي تحمّلت عبئا ماليا بتأخير استيفاء الأقساط الدراسية من هؤلاء الطلبة لحين تسديدها من قبل الوزارة.

انشر عبر