شريط الأخبار

إذاعة صوت الفيسبوك المحلية تدخل الإعلام الدولي

12:31 - 31 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

وبعد مرور أقلَّ من شهرين على إنشاء إذاعة صوت الفيسبوك عبر الإنترنت, والتي تبثُّ أثيرها عبر الفيسبوك, ومواقعَ أخرى, أستطاع القائمون عليها لفتُ انتباه العالم لما يقومون به من سبقٍ في كثيرٍ من الزوايا, فأكثرَ من أربعين متطوعاً يعملون الآن فيها, من مختلفِ التخصصات, و في أعمال عدّة, منها تقديم البرامج, والمراسلة, والهندسة الإذاعية, وطاقمٌ إداريٌ كامل يعمل سوياً على قدمٍ وساق, وعلى رأسهم مدير الإذاعة الأستاذ عصام أبو خليل.

عدا عن أنَّها تبثُّ مجموعةَ كبيرة من البرامج الإذاعية, و بستِّ لغاتِ مختلفة, ومنها العربية والإنجليزية, والتركية والألمانية, والفرنسية والأسبانية, ويجري الآن العمل على إضافة لغاتِ أخرى منها الصينية, لتصبحَ عدد اللغات المعتمدة عشرُ لغات، في فترة وجيزة.

كما وقد تسارعت وسائل الإعلام لنقل هذا الحدث وللحصول على السبق الإعلامي, فلقد زارت المركز الرئيسي للإذاعة شرق خان يونس عدداً من القنوات الفضائية, والإذاعات المحلية والعالمية, والصحف والمجلات ذات النطاق العالمي, و عشرات التقارير المتلفزة والمكتوبة على مواقع الإنترنت, وبهذا احتلت الإذاعة الصدارة في أقلّ من شهرين على انطلاقها.

ولقد زار مركزُ الإذاعة عدداً من المثقفين والكتّاب والأدباء والشعراء والصحفيين, ليتعرفوا عن كثب عن هذه الجرأة المثيرة, وهذا العمل الذي يستحق التقدير, وهذا تستقبل الإذاعة أعداداً من المتطوعين من الشباب والفتيات من شمال القطاع لجنوبه, للعمل في الإذاعة حسبَ تخصصاتهم.

وأشار أبو خليل بعد النجاح الذي حققته الإذاعة قامت بعض المؤسسات والأشخاص بتقليد فكرة الإذاعة ونسبها لأنفسهم الإذاعة الأولى  ونحن نؤكد للجميع أن إذاعة صوت الفيسبوك هي صوت الشباب الأول الذي انطلق من جنوب قطاع  غزة إلى العالم .

انشر عبر