شريط الأخبار

أبو صبحة : زيادة اعداد المسافرين عبر معبر رفح خلال مارس

11:02 - 31 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مدير عام الإدارة العامة للمعابر في وزارة الداخلية ، ماهر أبو صبحة ، أن  وزارة الداخلية تغلبت على معظم العقبات التي تُعيق عملية سفر المواطنين على معبر رفح البري ، موضحاً أن عملية السفر تتم حالياً بسلاسة وبدون معيقات.

وقال أبو صبحة في تصريح له اليوم: "طورنا عملية التسجيل وفتحنا مكاتب تسجيل فرعية في "مجمع أبو خضرة ،دير البلح ،خانيونس، ورفح".

وعن أعداد المسافرين عن طريق معبر رفح خلال الشهر المنصرم  قال  مدير عام الإدارة العامة للمعابر : نستطيع أن نقول ان الأعداد في زيادة كبيرة  حيث سافر عن طريق معبر رفح خلال الشهر الماضي أكثر من 16 ألف و500 مواطن.

وأردف قائلاً "قدم إلى قطاع غزة عبر المعبر أكثر من 15 ألف مواطن ، فيما أرجع الجانب المصري حوالي 1400 مواطن  ضمن قائمة كشوف الممنوعين من السفر، وغالبيتهم من شريحة الشباب" .

وأضاف "بات بإمكان المواطن التسجيل والسفر في اليوم التالي ، وتتعامل  الإدارة العامة للمعابر مع الحالات الطارئة والانسانية بشكل يومي ويتم تسفيرها في ذات اليوم" .

وأفاد مدير عام المعابر أن 700 مواطن يُسافرون يومياً عن طريق المعبر إلى العالم الخارجي ومثلهم يأتون لقطاع غزة ضمن تصنيف  العائدين .

وأشار أبو صبحة إلى تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع للمعتمرين ، منذ مطلع شهر فبراير/ شباط الماضي حيث يُسافر في ذلك اليوم ما يقارب 800 معتمر.

ولفت إلى أن اتفاقاً تم بين الإدارة العامة للمعابر في وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية  يقضي بزيادة يومين من الأسبوع مخصصين لسفر المعتمرين خلال شهري شعبان ورمضان المقبلين.

انشر عبر