شريط الأخبار

رئيس لجنة معالجة الاحتجاجات سيعين خلفاً لمحافظ بنك "اسرائيل"

09:56 - 31 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم"، اليوم الأحد، أن البروفيسور "مانوئيل تراختنبرغ" رئيس لجنة الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي، هو المرشح الأبرز لتولي منصب محافظ بنك "إسرائيل" خلافاً للبروفيسور "ستانلي فيشر" الذي سيترك المنصب في الثلاثين من شهر يونيو العام الحالي.

يشار إلى أن "ترختنبرغ" ظهر على الساحة بعد ترأسه لجنة الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي لمعالجة الاحتجاجات الاجتماعية التي اندلعت في صيف 2011 وسط تل أبيب احتجاجاً على غلاء المعيشة، وارتفاع أسعار السكن، وسياسة الحكومة الاقتصادية.

وخرجت بتوصيات أقرتها الحكومة الإسرائيلية للعمل بها خلال السنوات المقبلة، ونشئ عنها خلافات بين أحزاب الائتلاف الحكومة السابق، وتضمنت تعديل أولويات اقتصادية، ونقل جزء من موارد الجيش إلى الوزارات الخدماتية والرفاه الاجتماعي.

الى ذلك لفتت الصحيفة الى أن البروفيسور "فيشر" هو احد المرشحين الاكثر حظاً لتولي منصب رئيس البنك الفدرالي الامريكي خلافاً للبروفيسور "بن برنانكي" والذي استقال من منصبه في يناير عام 2011.

وأشارت الصحيفة الى أنه لم يوجه كتاب رسمي بعد لــ "ترختنبرغ" لتولي المنصب، حيث أن هناك قائمة مرشحين لتولي المنصب، من بينهم نائب محافظ البنك الدكتور "كرينت فلوج"، ونائب المحافظ السابق البروفيسور "تابي اكشتاين"، ومدير المالية السابق البروفيسور "ابي بن بست".

انشر عبر