شريط الأخبار

اليوم..النيابة المصرية تحقق فى تهم باسم يوسف و"يديعوت" تتضامن معه

09:02 - 31 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مصدر قضائى مطلع بالنيابة العامة أن المستشار محمد السيد خليفة المحامى العام بالمكتب الفنى للنائب العام، سيبدأ التحقيق مع الإعلامى باسم يوسف، مقدم برنامج البرنامج على فضائية "سى بى سى"، فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد داخل مكتبه بدار القضاء العالى فور حضور المتهم، بشأن البلاغات المقدمة ضده، واتهامه بازدراء الدين الإسلامى، وإهانة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ صحيفة"اليوم السابع" أن النيابة العامة أعلنت المتهم بقرار الضبط والإحضار، الصادر ضده من المكتب الفنى على يد محضر، ومن المقرر أن يستمع المحامى العام لأقواله فى الاتهامات المنسوبة إليه بعد مواجهته بها، ومن ثم يتقدم المتهم ومحاميه بطلباتهم للنيابة العامة.

ويواجه المتهم باسم يوسف بعض التهم المنسوبة إليه مثل ازدراء الدين الإسلامى، وإهانة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، عبر برنامجه الذى يقدمه أسبوعياً، والسخرية من فريضة الصلاة والسنة النبوية، والتقليل من قيمة رمز الدولة أمام المجتمع الدولى بتناوله بطريقة ساخرة.

ويعكف المحامى العام المستشار محمد السيد خليفة على فحص عدد من البلاغات الأخرى ضد باسم يوسف، كلا على حدة، وتفريغ الأسطوانات المدمجة"CD" المرفقة بالشكاوى، للوقوف على المقاطع المسجلة للحلقات موضع الشكوى، ومن ثم إعداد تقرير بمحتواها تمهيداً لاستدعاء مقدميها والاستماع لأقوالهم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التى قد يكون من بينها استدعاء "باسم يوسف" للتحقيق مجدداً.

يديعوت

علقت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على نبأ استدعاء النائب العام المستشار طلعت عبد الله للإعلامى باسم يوسف، حيث لقبت الصحيفة باسم يوسف بأنه "جون ستيورت المصرى".

وأعربت الصحيفة عن تضامنها مع باسم يوسف، مؤكدة أن برنامجه الساخر "البرنامج" أبرز العديد من السلبيات فى السياسة المصرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن باسم يوسف يقدم برنامجاً فريداً من نوعه يشبه برنامج "الديلى شو" الأمريكى الذى يقدمه الإعلامى الأمريكى الشهير "جون ستيورت".

 

انشر عبر