شريط الأخبار

مطالبة المجتمع الدولي بتدخل عاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو حمدية

09:03 - 30 تموز / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

طالب مسؤولون في مؤتمر صحفي نظمه نادي الأسير في محافظة الخليل، اليوم السبت، حول وضع الأسير ميسرة أبو حمدية مؤسسات المجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسير وتحمل مسؤولياتها الأخلاقية تجاهه، حيث وصلت حالته مرحلة الخطر نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقه من قبل إدارة السجون.

وشارك في المؤتمر وزير الأسرى في رام الله عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، ورئيس لجنة أهالي الأسرى عبد الرحيم سكافي، وشقيقة الأسير اعتدال أبو حمدية، وعضو إقليم حركة فتح لافي غيث، بحضور كافة وسائل الإعلام وممثلي القوى الوطنية.

وحمل المشاركون حكومـة الاحتـلال المسؤولية الكاملة عن حياته، مطالبين بالإفراج الفوري عنه، معتبرين أن ما يمارس بحقه هو نزعة انتقامية الهدف منها تصفيته كباقي الأسرى المرضى الآخرين الذين قضوا داخل سجون الاحتلال بسبب سياسـة الإهمال الطبي.

وأطلق قراقع وقدورة وشقيقة الأسير، نداءً عاجلاً للمنظمات الدولية والجهات الرسمية للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو حمدية الذي نقل صباح اليوم بحالة حرجة جداً إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع نتيجة لتفاقم حالته المرضية الناتجة عن مرض السرطان الذي أصابه نتيجة الإهمال الطبي داخل السجون.

وناشدت شقيقة الأسير المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية التدخل للإفراج عن شقيقها بسبب وضعه الصحي وظروف الاعتقال السيئة التي يعيشها والضغط النفسي الناجم عن ذلك. إلى ذلك طالب حزب الشعب في بيان صحفي اليوم على لسان عضو لجنته المركزي فهمي شاهين، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو حمدية، المعتقل في سجون الاحتلال منذ أيار/ مايو 2002، وحمل سلطات الاحتلال المسوؤلية الكاملة عن حياته.

انشر عبر