شريط الأخبار

انطلاق أعمال مؤتمر الأمن القومي بغزة

06:28 - 30 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

انطلقت عصر السبت، أعمال مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني الأول في قطاع غزة، بمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية، وإشراف أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بغزة.

ويترأس جلسات المؤتمر -الأول من نوعه- مدير عام قناة الجزيرة السابق الإعلامي وضاح خنفر، بمشاركة كبير باحثي مركز الجزيرة للدراسات د.بشير نافع، والمستشار السابق للرئيس المصري الجديد محمد سيف الدولة.

بدوره، قال خنفر: "جئنا اليوم لنتحاور حول الواقع الجديد الذي تمر فيه منطقتنا، وننظر كيف يمكن لنا كأبناء فلسطين نقل الصورة الحقيقة له".

وأضاف: "اليوم جميعنا سنتأمل اللحظة التاريخية الحديثة لكي نعيد بناء ما جرى هدمه منذ قرن، ونستعيد عزة وكرامة مفقودتين، لتعود فلسطين مجدداً البوصلة والروح لهذا الحراك العربي الذي يجتاح المشرق الاسلامي".

من جانبه، قال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر د.هاني البسوس "أن الهدف من المؤتمر المزمع عقده نهاية الشهر الجاري، يتمثل برصد التحديات التي تواجه الأمن القومي الفلسطيني بطريقة علمية، وتقديم رؤى إستراتيجية لصناع القرار".

وبيّن البسوس أن محاور المؤتمر تستهدف التحولات السياسية والإقليمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية، إلى جانب الحديث عن القدس ظل الانتهاكات التي تتعرض لها، وتقييم تجربة الحكم والمقاومة في الأراضي الفلسطينية.

ويستمر المؤتمر مدة يومين يناقش خلالها العديد من أوراق العمل المتعلقة بالأمن القومي الفلسطيني.

 

 


مؤتمر الامن القومي
مؤتمر الامن القومي
مؤتمر الامن القومي
مؤتمر الامن القومي
مؤتمر الامن القومي
مؤتمر الامن القومي

انشر عبر