شريط الأخبار

"اسرائيل" تستأنف زيارات ذوي أسرى غزة منتصف الاسبوع المقبل

05:08 - 30 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الناطقة الاعلامية باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر، أروى مهنا أن "إسرائيل" ستستأنف منتصف الأسبوع المقبل برنامج زيارات العائلات الغزية لذويها المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وقالت مهنا: "نجري اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، لإعادة برنامج زيارات أهالي الأسرى في قطاع غزة، وبحسب تلك الاتصالات فإن عودة العمل ببرنامج الزيارات سيكون الأسبوع المقبل".

وأوضحت أن إسرائيل أوقفت برنامج الزيارات قبل أسبوعين، بسبب دخول موسم "الأعياد اليهودية" ووعدت بإعادة برنامج الزيارة بعد ثلاثة أسابيع من قرار وقف برنامج الزيارة.

وكانت إسرائيل أبلغت مكتب الصليب الأحمر في غزة، في 18 مارس/آذار الجاري، بإلغاء زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، بسبب الإجازات وبعض الأعياد اليهودية.

وقالت مهنا: "الصليب الأحمر في غزة يسعى لتطوير برنامج الزيارات لأهالي الأسرى عبر اتصالاته المستمرة مع الجانب الإسرائيلي".

وأعادت إسرائيل استئناف برنامج زيارات ذوي أسرى قطاع غزة، عقب خوض الأسرى إضراباً مفتوحاً عن الطعام في إبريل/ نيسان 2012، وانتهى بعد 28 يومًا.

ويبلغ عدد أسرى قطاع غزة في السجون الإسرائيلية 470 أسيرا، من أصل نحو 4700 أسير فلسطيني تحتجزهم إسرائيل، بحسب إحصائيات متطابقة لوزارتي شؤون الأسرى في حكومتي غزة ورام الله.

انشر عبر