شريط الأخبار

والدة الأسير أبو موسى تطالب بزيارة في يوم دخول ابنها العام العشرين على التوالي

11:33 - 30 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

طالبت والدة الأسير عطية سالم علي أبو موسى" 42 عاماً من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، والمعتقل منذ 30/3/1994 ، والمحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بزيارة لابنها في يوم دخوله العام العشرين على التوالي في السجون .

وأضافت والدة الأسير لمركز الأسرى للدراسات " لم أزر ابنى منذ منع الزيارات من حزيران 2007 لحتى اللحظة على الإطلاق ، ورغم أن الزيارات التجريبية طالت العديد من أمهات الأسرى إلا أنى محرومة منها منذ 7 سنوات متتالية .

وأكد فريد شقيق الأسير بأنه وكل أشقائه ووالده أنهم لم يروا  شقيقهم الأسير منذ 13 عام متواصلة ، وأضاف : فى ظل سماع الأخبار عن الإضرابات والاستهتار الطبي أتمنى الاطمئنان على أخى ورؤياه ولو لمرة واحدة .

وأضاف أن شقيقه اعتقل مرتين قبل هذا الاعتقال أحدهما في العام 1989 لمدة 9 شهور ، والآخر في العام 1992 ستة شهور بالحكم الادارى  .

من ناحيته طالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولى باستئناف برنامج الزيارات على ما كان عليه قبل حزيران 2007 بشكل دورى ومنتظم ، مبيناً أن الاحتلال ينتهك القانون الدولي الانسانى بحق أكثر من  ( 400 ) معتقلاً فلسطينياً من قطاع غزة .

وحذر حمدونة من تواصل منع عدد كبير من الأهالى لزيارات أبناءهم تحت حجج واهية ، معتبراً أن هذا الانتهاك مخالف للنظم والقوانين والاتفاقيات الدولية .

وناشد حمدونة المؤسسات الدولية والمنظمات الإنسانية والحقوقية للضغط على الاحتلال لاستئناف برنامج الزيارات بشكل معتاد ، وخاصة أن هنالك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبناءهم فى ظل التصعيد الغير مسبوق فى السجون من قبل الاحتلال .

انشر عبر