شريط الأخبار

مهجة القدس: الأسيرة الجربوني تعاني من وضع صحي صعب

11:22 - 30 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت أسيرات سجن الشارون لمؤسسة مهجة القدس اليوم, أن الأسيرة لينا صالح الجربوني عميدة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال وعميدة أسيرات الجهاد الإسلامي تعاني من وضع صحي صعب ومن آلام حادة جداً والتهابات شديدة في المرارة وأن إدارة السجن تماطل منذ عدة أشهر في تقديم العلاج اللازم لها.

جاء ذلك عبر رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها, أفادت فيها الأسيرات أن الأسيرة لينا متعبة جداً بسبب زيادة حدة الالتهابات في المرارة وأصبح وضعها الصحي لا يحتمل حتى أنها لا تستطيع القيام من الفراش ولم تستطع الخروج لمقابلة محامي الزيارة.

وأوضحت الأسيرات في رسالتهن أنه قبل ثلاثة أيام ونتيجة لتدهور وضعها الصحي قام الممرض بإعطائها إبرة مسكنة للآلام بطريقة همجية وفي اليوم التالي عندما دخلت عيادة السجن لمعاينة وضعها من قبل طبيب السجن أخبرها الطبيب قائلاً:" أنا مش فاضي أفحصك تعالي بكرة على الرغم من أن حالتها لا تحتمل التأجيل وطارئة والطبيب لم يكن مشغولاً بشيء وكان يشرب القهوة".

واتهمت الأسيرات إدارة سجن الشارون بسوء المعاملة والتقصير والإهمال الطبي المتعمد بحق الأسيرة الجربوني, وطالبن المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة تحمل مسئولياتها الأخلاقية والقانونية تجاه سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى والأسيرات في سجن الإحتلال.

يذكر أن الأسيرة لينا أحمد صالح الجربوني من عرابة البطوف قضاء عكا واعتقلت من قبل الاحتلال بتاريخ 18/04/2002 ومحكوم عليها بالسجن 17 عاماً وهي الأسيرة الوحيدة التي استثنائها من صفقة تبادل الأسرى الأخيرة "صفقة الجندي شاليط".

انشر عبر