شريط الأخبار

مسؤول في حماس: قريبا نتائج انتخابات المكتب السياسي

08:13 - 30 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسؤول في حركة حماس إن نتائج انتخابات المكتب السياسي سيعلن عنها قريبا.

وقال المسؤول في إشارة إلى تأخر الانتخابات التي بدأت قبل عام "نعم صحيح ما يتردد عن أن إعلان النتائج طال طويلا"، وأضاف لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء "لكن اعتقد أن النتائج ستصدر قريبا جدا ولا مبرر لأن تطول العملية أكثر من ذلك".

وقال المسؤول الكبير الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، "السبب في تأخر إعلان النتائج هو تعقيدات العملية الانتخابية وخاصة في الضفة الغربية حيث أن الملاحقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وأيضا السلطة الفلسطينية تفرض المزيد من الإجراءات الأمنية الاحترازية".

وتابع "الانتخابات تجري في 3 ساحات هي قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، وهي عملية متشعبة إذ أن هناك لجنة مسؤولة عن الانتخابات مكلفة من قبل مجلس الشورى وهي تفرض العديد من الإجراءات التي تهدف إلى الشفافية، وبالتالي فان الانتخابات تجري في المناطق كل على حدا ومن ثم يتم تحديد الأسماء التي يتم انتخابها إلى مجلس الشورى من كل دائرة من الدوائر الثلاثة وهي غزة والضفة والخارج".

وأشار إلى أن الانتخابات في غزة والخارج تجري على نحو أسهل بكثير منها في الضفة الغربية باعتبارها أصعب المناطق امنيا، مستبعدا أن تجري انتخابات علنية للحركة "طالما أن الاحتلال مستمرا وقبل أن تقام الدولة الفلسطينية.

وكانت الانتخابات الداخلية لحركة (حماس) بدأت في شهر نيسان/أبريل الماضي ولم تعلن نتائجها حتى الآن حيث يتردد أن التنافس هو أساسا بين رئيس المكتب السياسي الحالي خالد مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق. ولكن مصادر ذات صلة قالت انه سيصار إلى التجديد لرئاسة مشعل للمكتب السياسي رغم انه أعلن سابقا عن انه لا يرغب بالبقاء في منصبه.

انشر عبر