شريط الأخبار

عباس السيد يحذر: الأسير ابو حمدية يحتضر

05:56 - 29 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ناشد الأسير عباس السيد جميع الأطراف للتحرك لإنقاذ حياة الأسير المريض ميسرة أبوحمدية من موت محقق , مؤكدا أنه يعاني من حالة احتضار والقانون الصهيوني الظالم يجيز إطلاق سراحه .

ونقل التجمع العالمي لسكر القيد اليوم الجمعة رسالة سربت للأسير القائد عباس السيد جاء فيها " علمنا وبشكل قاطع أن أطباء مصلحة السجون وصلوا إلى قناعة أن الأسير ميسرة أبوحمدية يحتضر وأنه لا أمل بشفائه على الإطلاق وفق ما يقدم للأسرى من علاجات وأنه ووفق القانون الصهيوني يعملون في هكذا حالات على إطلاق سراحه" .

وأضاف السيد إن الأسير أبو حمدية يتعرض لعملية إعدام بطئ نتيجة موت محقق إذا لم يطلق سراحه فوراً حيث هناك تمييز في هذا المجال بين أسير وأسير أمني ومدني أو فلسطيني ويهودي حيث يتم إطلاق سراح الصهيوني وإعطائه فرصة علاج في الخارج للشفاء وهناك حالات كتب لها الشفاء وعلى الأقل يعطى الصهيوني الذي يحتضر وقتاً كافياً بين أهلة وذويه".

وتابع بالقول " إن أخطر حالة مرضية على الإطلاق في السجون هذه الأيام هي حالة الأسير ميسرة ولا إمكانية لشفائه إذا بقي في السجن فالمطلوب العمل الفوري على إطلاق سراحه دون تسويف أو مماطلة لإعطائه فرصة علاج في الخارج في أفضل المراكز في العالم أو على الأقل إعطائه فرصة كافية لوداع أهلة ومحبيه " .

وأشار إلى أن هذا ممكن إذا بذلت جهود كافية في هذا المجال , وقال " لا نريد أن يتكرر ما حصل مع الشهيدين زهير لبادة وأشرف أبو ذريع وغيرهم الكثيرين ونحذر من خطورة بقاء الوضع على حاله وخطورة حصول أي مكروه للأخ ميسرة" .

انشر عبر