شريط الأخبار

إصابات في ميدان التحرير في إشتباكات بين مسلحين ومعتصمين

09:27 - 28 آب / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

هاجم مسلحون مجهولون المعتصمين بميدان التحرير في وسط القاهرة، فاندلعت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن عدد غير محدد من المصابين.

وقام مجهولون مساءً بمهاجمة ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء فاندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين معتصمين بالميدان امتدت إلى شوارع طلعت حرب وقصر النيل وعدد من الشوارع الجانبية، فيما وقعت إصابات من الجانبين نتيجة استخدام الأسلحة والتراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وسادت حالة من الذعر بين رواد شارع طلعت حرب التجاري وقام أصحاب المحال التجارية بإغلاقها، فيما غابت قوات الشرطة عن المشهد.

وكان المعتصمون بميدان التحرير تعرضوا، قبل فجر اليوم، لهجوم مسلح من جانب مجهولين أضرموا النار بخيام أقاموها في وسط الميدان.

ودارت اشتباكات دامية، بين مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نقل اقتحمت ميدان التحرير، وعشرات الشباب الذين يعتصمون بالميدان، أسفرت عن إصابة شخصين بالرصاص وجرح آخرين.

وقام المسلحون برشق خيام المعتصمين بزجاجات المولوتوف الحارقة فاشتعلت بها النيران وأطلقوا رصاص خرطوش على المعتصمين الذين هاجموا المسلحين بالهراوات ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وكانت قوات الأمن المصري قامت أمس بمهاجمة الميدان وأوقفت مجموعة من الباعة الجوالين وأزالت خياماً أقاموها منذ عدة أشهر، ودارت مناوشات محدودة حيث رشق الباعة بالحجارة والزجاجات الفارغة عناصر الأمن التي قامت بمطاردتهم في الشوارع الجانبية للميدان بعد أن فتحت مداخله أمام حركة المرور وأزالت التعديات عليه.

ويقوم عشرات من الباعة الجوالين بالتواجد خلال مظاهرات يشهدها ميدان التحرير، فيما يواصلون التواجد بالميدان بعد انتهاء المظاهرات.

انشر عبر