خبر أمريكا تجري أول تدريب لقاذفة « بي 2 » النووية النفاثة

الساعة 06:28 م|28 مارس 2013

وكالات

أجرت الولايات المتحدة أول تدريب على الإطلاق لقاذفة (بي 2) النفاثة التي تتمتع بقدرات نووية فوق شبه الجزيرة الكورية، في ما يعد تحذيراً قوياً جديداً لكوريا الشمالية التي تهدد بحرب استباقية ضد أمريكا وكوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة اللأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن قيادة القوات المشتركة، قولها في بيان، إن القيادة الاستراتيجية الأمريكية أرسلت من قاعدة سلاح الجو في ميسوري إلى كوريا الجنوبية، قاذفتي (سبيريت بي 2) لإجراء "مهمة تدريب طويلة"، بغية إظهار الدفاع الأمريكي عن كوريا الجنوبية وتوفير "قوة ردع لحلفائها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".
وذكرت القيادة ان مهمة القاذفتين تركزت على إلقاء ذخائر والعودة إلى القاعدة في طلعة مستمرة واحدة.

وشددت على ان "الولايات المتحدة ثابتة في التزامها الدفاع عن كوريا الجنوبية، وردع الاعتداءات وضمان سلام واستقرار المنطقة".
وختمت بالتوضيح ان هذه القاذفة "هي عنصر مهم في قدرات الردع الأميركية الصلبة في منطقة آسيا ".

ويشار إلى أن كوريا الشمالية، أعلنت الثلاثاء، حالة تأهب قصوى، ووجهت صواريخها نحو قواعد أميركية في جزيرتيّ، هاواي، وغوام، والبرّ الأمريكي، وأخرى في المحيط الهادئ، كما أعلنت الأربعاء انها ستقطع خط الاتصالات العسكرية مع كوريا الجنوبية، في عمل تصعيدي جديد، بعد أن قطعت قبل أسبوعين الخط الساخن للصليب الأحمر بين البلدين.

ويذكر أن بيونغ يانغ صعدت لهجتها ضد سيول وواشنطن منذ تشديد العقوبات عليها على خلفية تجربتها النووية الأخيرة، حتى أنها هددت بشن حرب نووية شاملة عليهما، وتحويلهما إلى بحر من نار بحال مضت أميركا بما أسمته سياسة التخويف التي تعتمدها ضدها.