شريط الأخبار

بالذكرى العاشرة لمعركة "جنين"

قيادي بالجهاد: انتصار المقاومة بمعركة "جنين" دشن لانتصارات غزة

06:21 - 28 تموز / مارس 2013

المنطقة الوسطى - فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لقاءاً سياسياً حاشداً، في مسجد الشهيد خالد الخطيب بالمنطقة الوسطى "النصيرات" وذلك إحياء للذكرى العاشرة لمعركة "جنين" واستشهاد المجاهد محمود طوالبة.

وحضر اللقاء السياسي المئات من المواطنين وقيادة وأنصار الحركة بالمنطقة الوسطى بـ"النصيرات".

من جهته أكد القيادي  بالحركة سمير زقوت أن معركة جنين واستشهاد قائدها محمود طوالبه "الأسطورة" دليل واضح وقوي على هشاشة الكيان الإسرائيلي بالمنطقة ودليل على قوة  العقيدة التي تكمن في صدور المجاهدين في الأراضي الفلسطينية عامة.

وأوضح زقوت أن الذي مكنَ للمجاهدين في مخيم "جنين" هو "التربية الإسلامية على موائد النبي الأكرم محمد "صلى الله عليه وسلم" وحُسن الاقتداء به قولا وعملاً، وإصرارهم على استرداد حقوقهم المسلوبة والذود عن وطنهم وأعراضهم.

وقال زقوت :"ليس من الغريب أن يقف شاب ولحسن عقيدته وثقته بالله أمام اقوي دولة من ناحية عسكرية واقتصادية في المنطقة علاوة على امتلاكها الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياًن، وبحمد الله كان الدرس الفلسطيني والإسلامي عبر طوالبة واضح في أول رد على اجتياح مخيم جنين عندما قتل منهم طوالبة 3 جنود واتبعهم بـ 13 في نهاية المعركة، وانسحبوا وهو يجرون أذيال الهزيمة والعار".

وذكر زقوت العديد من مناقب ومآثر الشهيد طوالبة وأهالي مخيم جنين وحبهم واحتوائهم للجهاد والمقاومة في سبيل الله إلى جانب التمسك بالثوابت الفلسطينية.

وأعتبر زقوت أن انتصار المقاومة والجهاد الإسلامي في مخيم جنين دشن لانتصار غزة وانسحاب الاحتلال منها عام 2004.

 من جهته أكد مسؤول إقليم حركة الجهاد الإسلامي بالمحافظة الوسطى) أبو أحمد) أن ملحمة جنين شكّلت فاتحة "لعصر الانتصارات" ضد الجيش الصهيوني في المنطقة وبددت الصورة الوهمية لقوات الاحتلال التي كانت تخشاها الحكومات العربية".

وقال القيادي أبو احمد "انتصار المقاومة بمعركة جنين دشنت بحمد الله لانتصارات السرايا والمقاومة الفلسطينية بغزة .. وفي حال فكر الكيان بحرب جديدة للقطاع فعليه أن يعيد حساباته من جديد مع أبناء سريا القدس وأبناء المقاومة الفلسطينية". 

 وجاء خلال الاحتفاء بذكرى انتصار المقاومة وسرايا بمخيم جنين عرض لفلم "ثمانية أيام حسوما " من إنتاج الإعلام الحربي والذي يحتوي على تفاصيل انتصار المقاومة الفلسطينية بالحرب الأخيرة 2011.

 

انشر عبر