قائمة الموقع

بالصور جهات يهودية تفتتح « معبد الهيكل » المزعوم قبالة المسجد الأقصى

2013-03-28T14:55:14+02:00
القدس المحتلة

افتتحت جهات يهودية تنشط في نشر اسطورة الهيكل المزعوم أمس الاربعاء 27/3/2013 ” معهد الهيكل” وذلك قبالة ساحة المغاربة في الجهة الغربية للمسجد الأقصى المبارك وسط مشاركة فاعلة من قبل المستوطنين والسياح .

والى جانب المتحف أقامت إدارة ” معهد الهيكل” معرضا ضم كتبا حول تاريخ الهيكل المزعوم ورموزا يهودية تُستخدم في تأدية شعائر تلمودية فيه ومجسمات له وقصص للأطفال تحكي خرافته المزعومة . ويضم المتحف أدوات ينوون ادخالها للهيكل المزعوم حين يتم بناؤه على حساب المسجد الأقصى وملابس للكهنة وغيرها ، كما وتُقدم ادارة ” معهد الهيكل” شرحا للزوار حول تاريخ الأخير ومحتوياته المزعومة .

وبدوره حاول طاقم مؤسسة الأقصى الدخول إلى قاعة المتحف للاستماع إلى الشرح الذي يُقدّم للزوار ومعاينة محتويات المتحف غير أن إدارة الأخير منعته من ذلك .

وقالت مؤسسة الأقصى إن افتتاح المعهد يأتي في وقت حرج للغاية وبالتزامن مع وجود مخططات يهودية خبيثة تستهدف المسجد الأقصى المبارك . وأشارت المؤسسة الى أن المتحف يساهم في تسويق الرواية اليهودية المزعومة للهيكل ويشوّه التاريخ الحقيقي في كل ما يتعلق بالمسجد الأقصى .

وحذرت المؤسسة من مكان إقامة المعهد قبالة المسجد الأقصى وبمحاذاة الشمعدان اليهودي الضخم الذي نصبته الجماعات الناشطة في سبيل الهيكل المزعوم مؤخرا ، وذلك بهدف جلب الأنظار إليه وحشد أكبر عدد من اليهود حوله . ودعت المسلمين وأصحاب القرار من الزعماء والمسؤولين العرب إلى وضع قضية المسجد الأقصى على رأس أجندتهم واتخاذ قرارات جادة تساهم في حفظه وحمايته من مخططات الاحتلال الإسرائيلي .

وأكدت المؤسسة ان كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لطمس مكانة المسجد الأقصى ستبوء بالفشل وستذهب في مهب الريح وسيبقى الأقصى منارة شامخة في الحاضر العربي والإسلامي .

 

















































 

اخبار ذات صلة