شريط الأخبار

انطلاق البث الرسمي لـ'راديو كلاكيت' الشبابي من غزة

02:06 - 28 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

- انطلق اليوم الخميس من خان يونس جنوب قطاع غزة، البث الرسمي لراديو كلاكيت الشبابي.

وتبث الإذاعة الخاصة بمجموعة من الشباب بثلاث لغات هي: العربية والإنجليزية والفرنسية. وهي إحدى المبادرات الشبابية التي احتضنها المركز الثقافي لجمعية الثقافة والفكر الحر.

وفي حفل الانطلاق، تطرقت مدير عام الجمعية مريم زقوت، للواقع المرير الذي يعيشه الشباب الفلسطيني جراء الحصار والانقسام والاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الشباب هم مستقبل دولتنا الفلسطينية المستقلة.

ودعت إلى تبني مبادرة الشباب، لأن الشباب الفلسطيني واعد ويحمل مبادرات مميزة ولافتة وتطويرية، لذلك على الجميع توفير بيئة مناسبة لتطوير هذه المبادرات.

من جانبها، قالت رئيسة تحرير الإذاعة عائشة شلوف، إن الإذاعة فكرة شبابية لترجمة الإبداعات والطموحات لجعل مستقبلهم أفضل، ومن أجل فلسطين، مشيرة إلى أن الإذاعة تقدم عدة برامج شبابية واجتماعية متنوعة.

بدورها، بينت مديرة التحرير ميساء سلامة، أن الإذاعة نتاج عمل مجموعة شبابية تطمح للتعبير عن ذاتها من خلال الإعلام لتوصيل صوت الشباب الفلسطيني إلى صناع القرار والمعنيين بقضايا الشباب، ضمن رؤية ورسالة تعزز دور الشباب في المجتمع الفلسطيني، والتي انبثقت من ضمن المبادرات التي احتضنتها جمعية الثقافة والفكر الحر من خلال مركزها ثقافة الطفل.

وقالت إن فريق العمل يتطلع لتحقيق الأهداف، وأن يصبح 'راديو كلاكيت' قصة نجاح مجتمعية رائدة في الوسط الشبابي، خاصة أنهم يسعون لتعزيز فضاءات الحرية وإيجاد خيارات للشباب للانخراط والمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع.

وأضافت أن أهدافهم تتلخص في: نشر رسالة الشباب الفلسطيني إلى أرجاء المعمورة وتعزيز الحوار وتأكيد الرأي والرأي الآخر.

انشر عبر