شريط الأخبار

الفصائل تتفق على إرسال وفد منها إلى القاهرة

01:20 - 28 كانون أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


اتفقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في ختام اجتماع لها بغزة، شاركت فيه  جميع الفصائل الفلسطينية على إرسال وفد منها للقاء قيادات الأحزاب المصرية، للتأكيد على عمق العلاقة بين الشعبين، والوقوف على مسافة واحدة من القوى المصرية.

وقال الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم حماس، في تصريحٍ "إن الاجتماع استمر لمدة ساعتين وتركز على مناقشة الإشاعات الإعلامية الأخيرة التي تمس بصورة الشعب الفلسطيني والتي تقف خلفها بعض وسائل الإعلام في مصر.

وأضاف أبو زهري -وهو أحد المشاركين في اللقاء- أن الجميع أكد على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني، وضرورة الحفاظ على ذلك وتقدير شعبنا للقيادة المصرية والجيش المصري.

وأشار إلى أن الفصائل أكدت أن الشعب الفلسطيني وقواه يقفون على مسافة واحدة من القوى السياسية المصرية، مشددين على أن أحداً غير معني بالتدخل في الشأن المصري الداخلي بأي حال من الأحوال.

وقال "إن الفصائل دعت وسائل الإعلام المصرية لتوخي الدقة عند تناول الموضوع الفلسطيني وموضوع قطاع غزة بشكل خاص، والابتعاد عن تأجيج الرأي العام المصري تجاه القطاع وفصائله الوطنية".

وأضاف إنه تم توجيه دعوة للقيادات المصرية لزيارة غزة والاطلاع على معاناة أهلها، إلى جانب إرسال وفد فصائلي للقاهرة للالتقاء بقيادات الأحزاب المصرية المختلفة للتباحث في آلية وقف حملة الإشاعات، والتأكيد على وقوف جميع القوى الفلسطينية على مسافة واحدة من كل القوى المصرية.

انشر عبر