شريط الأخبار

الأسير العريدي مضرب عن الدواء منذ 7 أشهر

09:57 - 28 كانون أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أكد محامي نادي الأسير عقب زيارة قام بها لسجن "مجدو" أن الأسير سامي عيسى العريدي 33 عاماً من عرابة جنين مضرب عن تلقي الدواء من 7 أشهر، وتحديدا من تاريخ 11 آب من العام الماضي احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون بحقه.

وقال الأسير العريدي المحكوم بالسجن 19 عاما لمحامي النادي " أنه يعاني من ضغط في الدم منذ 10 سنوات وأوقفت الدواء لأنني لم أشعر بأي تحسن عند تناوله، بل على العكس بدأت أشعر أن هناك مشكلة لدي في دقات القلب وأنها متسارعة جدا، حتى بدأت أخيرا أعاني من ضعف في عضلة القلب ومشكلة في التنفس".

وطالب الأسير العريدي أن يتم إخضاعه للفحوصات اللازمة حتى يتم تشخيص حالته الصحية، مؤكدا أن إدارة السجون تتعمد بممارسة الإهمال الطبي بحقه وحق الأسرى المرضى.

وحذر مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو ديك من خطورة الوضع الصحي للأسير, لافتا إلى أن الأسير تعمد إخفاء وضعه الصحي عن عائلته لسنوات طويلة خوفا على ذويه، إلا أنه وبعد أن بدأ يشعر بتدهور في حالته قرر أخيرا أن يخبر ذويه بحقيقة وضعه الصحي.

وطالب أبو دياك المؤسسات الحقوقية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها بكشف جرائم الاحتلال تجاه الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا الأسرى المرضى.

انشر عبر