شريط الأخبار

الخضري يقترح تشغيل ميناء غزة البحري بإشراف تركي

09:20 - 27 كانون أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


قال المهندس جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار في حكومة غزة، إن لجنته تعتزم تقديم مقترح لتشغيل ميناء غزة البحري بإشراف تركي؛ لنقل البضائع من تركيا للميناء، رفضاً لسيطرة الاحتلال "الإسرائيلي" على معابر غزة البرية والبحرية.

ودعا الخضري خلال مؤتمر صحفي عقده بميناء غزة، اليوم الأربعاء، بعدم إحداث ربط بين أي تطور سياسي وأمني بالمعابر؛ "لأن إغلاقها خرق للقانون الدولي، وشكل من أشكال العقوبة الجماعية"، مطالباً بملاحقة قيادات الاحتلال بالمحافل الدولية على جرائمه بحق الفلسطينيين.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون في قطاع غزة، لليوم السابع على التوالي، وذلك لـ "أسباب أمنية" وبدعوى الأعياد اليهودية.

وحذر الخضري من خطوات قد تقدم عليها (إسرائيل) بإعادة تشديد الحصار على قطاع غزة، ومن ثم تقديم بعض التسهيلات التي كانت مؤخراً قائمة على أنها إنهاء كلي للحصار.

وأبدى الخضري ثقة الشعب الفلسطيني بتركيا وقدرتها على الوقوف والمطالبة بتطبيق شرط رفع الحصار بشكل كامل، مستشهداً بتصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مؤخراً.

كما أبدى الثقة بالجهود المصرية التي تعمل من أجل إنهاء الحصار، وكل الجهود العربية والإسلامية وأحرار العالم لنصرة القضية الفلسطينية.

انشر عبر