شريط الأخبار

ناجي: رسوم جمركية لا تزيد عن 35% على البضائع الجاهزة المستوردة

07:32 - 27 حزيران / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير الاقتصاد في حكومة رام الله جواد ناجي، اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء أصدر قراراً ينص على استيفاء رسوم جمركية إضافية بعد التخمين بما لا يزيد عن 35% على البضائع والسلع المستوردة الجاهزة (كاملة التصنيع) في حالة الإغراق وبما يشمل الاستيراد المباشر وغير المباشر.

وأضاف ناجي في مؤتمر صحفي عقده في رام الله، أن المادة الثانية من القرار تنص على: 'أن يستمر موظفو الجمارك والمكوس بالتدقيق اللاحق (تدقيق القيم المصرح عنها في البيانات الجمركية وفواتير المقاصة، والقيام بما يلزم وفقاً لإحكام القانوني من إعادة تخمين القيم واستيفاء الرسوم الجمركية عن فروقات القيم) ويشمل ذلك الاستيراد المباشر وغير المباشر'.

ووفقاً للقرار يتولى وزير المالية ووزير الاقتصاد الوطني باعتماد ونشر السلع الخاضعة لما هو مبين في هذا القرار، وعلى الجهات المختصة تنفيذ أحكام هذا القرار كل فيما يخصه، ويعمل به من تاريخ 1/5/2013.

وشدد ناجي على حرص الحكومة على توفير كافة السبل الممكنة لدعم المنتج الوطني وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الوطني والعمل على زيادة حصته في السوق المحلي، إضافة إلى زيادة الصادرات الفلسطينية من خلال تمكين المنتج الوطني من الوصول إلى الأسواق الخارجية.

انشر عبر